أخبار

رئيس "زراعة النواب" يؤكد دعم اللجنة للمشروعات العملاقة التي تنفذها القيادة السياسية

19-10-2021 | 20:50
رئيس  زراعة النواب  يؤكد دعم اللجنة للمشروعات العملاقة التي تنفذها القيادة السياسيةهشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
أ ش أ

أكد رئيس لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس النواب النائب هشام الحصري دعم اللجنة لكافة المشروعات العملاقة التي تنفذها القيادة السياسية، موجها الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما تبذله من جهود وتقوم به من مشروعات قومية عملاقة تحقق التنمية بالبلاد، لاسيما في قطاع الزراعة والرى.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء لوضع خطة عملها بدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، وذلك بعد الاستماع إلى جميع أعضاء اللجنة ول رؤيتهم بشأن خطة عمل اللجنة.

وأشاد الحصري بتفاعل وزير الزراعة السيد القصير، مع اللجنة خلال الفترة الماضية، فيما تناقشه اللجنة من ملفات وتشريعات وطلبات إحاطة لحل مشكلات الفلاحين ومساندة المزارعين البسطاء.

وتضمنت خطة اللجنة، تشكيل لجنة لمتابعة مدى التزام الوزارات والجهات الحكومية بتنفيذ توصيات اللجنة، والتواصل مع الجهات للتأكد من تنفيذ التوصيات، واتخاذ إجراءات تجاه عدم الالتزام بالتوصيات، حفاظا على دور وجهود اللجنة والتزامها تجاه مشكلات المواطنين.

وشملت الخطة على عدة محاور، منها التشريعات المستهدف إعادة النظر فيها، ومنها قانون التعاون الزراعي الصادر بالقانون رقم 122 لسنة 1981، وقانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966، بالإضافة إلى بحث قائمة القوانين القديمة التي تحتاج إلى تعديلات تماشيا مع الظروف الجديدة وذلك بالتنسيق مع الحكومة، تحقيقا للصالح العام.

وأكدت اللجنة، ضرورة متابعة نتائج المشروع القومى لتبطين الترع وأثره في الحفاظ على جودة ونوعية مياه الرى، ومتابعة جهود إزالة التعديات على المجارى المائية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة