أخبار

الإفتاء: إساءة الزوج معاملة زوجته "غير جائزة شرعًا"

19-10-2021 | 21:01
الإفتاء إساءة الزوج معاملة زوجته  غير جائزة شرعًا  إساءة الزوج معاملة زوجته غير جائز شرعا
شيماء عبد الهادي

قالت دار الإفتاء إن ما يصدر من الزوج من إساءة لزوجته، هو أمرٌ غير جائز شرعًا؛ فالإسلام أمر الزوج بإحسان عشرة زوجته، وأخبر سبحانه أن الحياة الزوجية مبناها على السكن والمودة والرحمة، فقال تعالى: ﴿وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾ [الروم: 21].

وتابعت دار الإفتاء، وجعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم معيار الخيرية في الأزواج قائمًا على حسن معاملتهم لزوجاتهم، فعن السيدة عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «خيرُكُم خيرُكُم لأهْلِهِ، وأنا خيرُكُم لأهْلِي» رواه الترمذي.

والله سبحانه وتعالى أعلم.

في سياق متصل دعت دار الإفتاء إلى المشاركة في حملة لتصحيح المفاهيم التي تبثها من خلال صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي يوميا في التاسعة والحادية عشرة مساء تحت "هاشتاج" #اعرف_الصح.

وهى حملة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بدار الإفتاء المصرية، حملة متنوعة من صور ومنشورات مكتوبة وفيديوهات على صفحة الفيس بوك وتويتر ويوتيوب وتليجرام وإنستجرام وتيك توك تهدف إلى تصحيح مفاهيم والرد على فتاوى شاذة وتوضيح لمعتقدات خاطئة إلى جانب تفنيد شبهات متطرفة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة