محافظات

محافظة أسوان توضح حقيقة وجود «شروخ» في محور وكوبري كلابشة الجديد

19-10-2021 | 20:43
محافظة أسوان توضح حقيقة وجود ;شروخ; في محور وكوبري كلابشة الجديدمحور وكوبرى كلابشة الجديد
أسوان - محمد بكري

أعلنت محافظ أسوان، رصد أخبار متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود فواصل في محور وكوبرى كلابشة الجديد.

وأوضحت المحافظة، في بيان، مساء اليوم الثلاثاء، تكليف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، المهندس عيد كرومر، مدير عام المنطقة العاشرة للهيئة العامة للطرق والكبارس في أسوان بإعداد تقرير فنى هندسي، حول ما تم تداوله عن المحور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بيان محافظ أسوان، إن التقرير الفني الهندسي الذي أعده المهندس عيد كرومر، أكد أنه لا صحة لهذه الشائعات، لافتا إلى أن اعتقاد بعض المواطنين بحدوث شروخ في الكوبري عار تماما من الصحة.

وأشار البيان، إلى توضيح التقرير أن سبب رؤية ذلك يرجع إلى قيام بعض الخارجين على القانون أكثر من مرة بفك وسرقة الصاج المعدني المغطى للأرصفة و«الكوبستات» الجانبية، مما أدى إلى ظهور الفاصل بين الخرسانات.

وأكد بيان المحافظة، أن التقرير الفني الهندسي شدد على الضرورة الهندسية لوجود فواصل التمدد؛ لإعطاء الحرية لجسم الكوبرى فى الحركة، نتيجة تمدد وانكماش الخرسانة وحديد التسليح فى درجات الحرارة العالية والمنخفضة.

ومن ناحيته، أوضح مدير عام المنطقة العاشرة للهيئة العامة للطرق والكباري في أسوان، أن هذه الفواصل يتم تنفيذها بكامل عرض الكوبري، فى الجزء العلوي للحارات المرورية والأرصفة والجزيرة الوسطى والكوبستات الجانبية.

وألمح إلى تركيب فاصل «نيوبرين» للحارات المرورية، بجانب تركيب صاج من المعدن للأرصفة والكوبستات الجانبية، لافتاً إلى تنفيذ الفاصل بعرض 10سم فى فصل الصيف، ويزيد عرض الفاصل فى الشتاء نتيجة انخفاض درجة الحرارة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة