محافظات

حملة مكبرة لتطهير وتعقيم دورات مياه المساجد قبل إعادة فتحها للمواطنين بمطروح | صور

19-10-2021 | 19:18
حملة مكبرة لتطهير وتعقيم دورات مياه المساجد قبل إعادة فتحها للمواطنين بمطروح | صورتطهير وتعقيم دورات مياه المساجد

قال الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة أوقاف مطروح، إن المديرية تقوم بحملة مكبرة لتنظيف وتعقيم دورات المياه المساجد؛ استعدادا لفتحها فجر غد الأربعاء، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن تنظيف وتطهير وتعقيم  دورات مياه المساجد ستتم وفق الضوابط الوزارية، بالنظافة المستمرة عقب كل صلاة، لتطهير والتعقيم الدوري المنتظم، فتح دورات المياه بالمساجد قبل وقت الأذان بربع ساعة على الأكثر، وغلقها فور انتهاء الصلاة مع غلق المسجد.

وبالنسبة لصلاة الجمعة سيتم فتح دورات المياه قبل وقت الأذان الأول بنصف ساعة على الأكثر، وغلقها فور انتهاء الصلاة مع غلق المسجد، ويتم الالتزام في باقي صلوات يوم الجمعة فجرًا وعصرًا ومغربًا وعشاءً بالفتح قبل الأذان بربع ساعة، والغلق فور انتهاء الصلاة كسائر الأيام.

وأكد أن المساجد التي بها ساحات مفتوحة وتؤدى بها صلاة الجنازة لا مانع من فتح دورة المياه بها قدر الحاجة، عند وصول الجنازة لمن أراد الوضوء، ثم غلقها فور انتهاء صلاة الجنازة.

على أن يحدد في دفتر المسجد اسم المسئول؛ أو المسئولين عن فتح دورات المياه وغلقها، مع قيام جميع المفتشين ومديري الإدارات والتفتيش العام بالمتابعة المستمرة لتنفيذ هذه الضوابط، وتم تكليف لجنة المتابعة بالتأكد من هذه الاشتراطات وإعداد تقرير يومي للمديرية.


اعمال صيانة دورات مياه المساجداعمال صيانة دورات مياه المساجد

اعمال صيانة دورات مياه المساجداعمال صيانة دورات مياه المساجد
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة