ثقافة وفنون

"عاشق الطمي والنيل".. وفاة التشكيلي أحمد عبد الجواد عن عمر يناهز 61 عامًا | صور

19-10-2021 | 19:10
 عاشق الطمي والنيل  وفاة التشكيلي أحمد عبد الجواد عن عمر يناهز  عامًا | صورالفنان التشكيلي أحمد عبد الجواد
سماح عبد السلام

توفي مساء اليوم الثلاثاء الفنان التشكيلى أحمد عبد الجواد 1959-2021، عن عمر ناهز الـ61 عاماً، عقب إجرائه جراحة فى القلب لم يُكتب لها النجاح.

تميز الفنان الراحل بنشاطه المتعدد فى مجال الفن التشكيلى، حيث أقام العديد من المعارض الفردية، فضلاً عن مشاركاته بالمعارض الجماعية داخل وخارج مصر.

أسس الفنان الراحل ملتقى سلسبيل النيل بأسوان، والذي أقيمت دورته الخامسة منذ عدة أسابيع، وسعى بكل جهده للعمل على نجح هذا الملتقى وهو ما تحقق له بالفعل، واستقطب هذا الحدث مشاركات متنوعة لعدد كبير من الفنانين عبر دوراته الخمس.

ينتمى عبد الجواد للمدرسة للتعبيرية التأثيرية، فى أعماله عبر عن المجتمع الأسوانى  حيث كان يرى أنه مجتمع متلاحم وبشرى. لعب وجدانه دوراً كبيرا فى تغذية هذا التفاعل اللونى، والبيوت نفسها تجلت فى لوحاته بطابع خاص. 

وفى كلمة للناقد التشكيلى الكبير عز الدين نجيب عن تجربة عبد الجواد يقول:" في أعماله تجلت كذلك معالم التراث المعماري لبيوت الطين بفطرة المشاركة الشعبية في البناء، بما يترك فوق جدرانها لمسات الحنو والإخاء، فباتت شهادات حية لإبداع الجماعة، أنضجته خبرة الفنان المعاصر ورؤيته الجمالية عبر حوار الظل والنور والملمس والإيقاع".


من أعمال التشكيلى أحمد عبد الجوادمن أعمال التشكيلى أحمد عبد الجواد

من أعمال التشكيلى أحمد عبد الجوادمن أعمال التشكيلى أحمد عبد الجواد

من أعمال التشكيلى أحمد عبد الجوادمن أعمال التشكيلى أحمد عبد الجواد
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة