سوشيال ميديا وفضائيات

تصاعد الهجوم الشعبي ضد فيلم «ريش».. ورواد التواصل الاجتماعي: «لا يمثل مصر.. شوفوا الأسمرات وأهالينا»

19-10-2021 | 18:07
تصاعد الهجوم الشعبي ضد فيلم ;ريش; ورواد التواصل الاجتماعي ;لا يمثل مصر شوفوا الأسمرات وأهالينا;الاسمرات
عبدالصمد ماهر

تصدر فيلم ريش قائمة الأكثر تداولا في مصر على منصات "السوشيال ميديا"، بعد الحملة الغاضبة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على العمل الفني، مؤكدين أنه لا يمثل الواقع المصري.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على "تويتر": ردا علي فيلم "ريش" كنت أتمني أن يتطرق العمل إلى ما تم إنجازه في الأسمرات وغيط العنب، وأهالينا.. ويسرد مقارنة بين أحوال الناس قبل التجديد وبعده .

فيما قال آخر "ليس من المصداقية الفنية، أن يتم عرض جانب غير حقيقي والتغافل عن الحقيقة التي نراها ويلمسها الجميع من القضاء علي العشوائيات .

وقال ثالث "إيه فيلم ريش ده ...‏عمري ما شفت فن بيتعمد تشويه سمعة بلده زي عندنا من أيام (حين ميسرة) وأفلام العشوئيات لغاية أفلام السبكي ومحمد رمضان وفجأة وكأن مصر عبارة عن بلطجي ورقاصة وأغنية مهرجان !!!  عملت دعاية لبلدها بالمسلسلات وجمالها" .

فيلم ريش

وقال آخر: "بمناسبة صورة مصر أنا كنت شغال في السياحة في شرم الشيخ سائحة هولندية مرة لقيتها بتقولي أنتم قصيرين أووي.. استغربت قالتلي إن لما قريت عن الأهرامات وكيفية بنائها تخيلت المصريين دول عمالقة.. الفكرة أن الناس شايفنا بصورة حلوة وإحنا بنشوه نفسنا.. في دنيا بتتغير". 

فيلم ريش

وقال مواطن يدعى محمد صلاح: "ياريت لما ينزل فيلم ريش نعمل مقاطعة للفيلم عشان يسقط في أول عرض له.. ممكن نتفق ونكون رجالة  تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

فيلم ريش

وقال حساب باسم "ميرو":  "كعادة الإخونجية والخرفان وبتوع الدولار على طول هووب وقع لهم فيلم وسخ علي هواهم عشان يهللوا ويزيطوا على حال مصر.. كائنات عايشة على الجيفة تنبش عليها فى أى بلاعه.. المهم  يلاقى حاجة عفنة يتمرمغ فيه مش مهم  علي بلده ولا علي مين".                                                                                 

وكان الفنان شريف منير،  قد علق علي انسحابه من مهرجان الجونة السينمائي في أثناء عرض فيلم "ريش" قائلاً: كل ما يعرض بيخلي شكل مصر مش حلو، وأسر عايشة في عذاب غير طبيعي، وعبارة عن ناس تعيش  في "قذارة". 

 وتابع قائلاً: قررت أنسحب لأن الفيلم لم يجسد أيا من الحقيقة في مصر، وهذا رأيي الشخصي . 

 وأضاف منير، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي" الصورة اللي كنا بنشوفها أيام حين ميسرة لازم تختفي لأننا نري الآن عشوائيات تتحول الي مساكن لائقة والجميع يلمس هذا الأمر علي أرض الواقع، لافتاً إلي أنه لم ير أي إبداع في العمل الفني بعيدا عن عدم التطرق إلي الحقيقة. 

وأكد الفنان شريف منير، أنه يتعجب من لجنة التحكيم التي أعطت هذا الفيلم جائزة الأوسكار، لافتاً إلي أن فيلم الكيت كات لم يكن بهذا الشكل الفج.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة