اقتصاد

تجارية الوادي الجديد تدعو منتسبيها لسداد الاشتراك السنوي

19-10-2021 | 17:08
تجارية الوادي الجديد تدعو منتسبيها لسداد الاشتراك السنوي عربي يماني
Advertisements
سلمى الوردجي

قرر مجلس إدارة غرفة الوادي الجديد التجارية، برئاسة عربي يماني، مضاعفة عدد المحصلين من ٦ - ١٢محصلا على مستوى المحافظة، التي تمثل نسبة ٤١٪ من إجمالي مساحة الجمهورية، حتى يكون من السهل النزول إلى المراكز والمدن الخمسة لسرعة تحصيل اشتراكات الغرفة التجارية سواء المتأخرة أو للعام الجاري، تفاديا لغرامة التحصيل القانونية بنسبة ٢٥٪ بعد حلول 30 نوفمبر من كل عام وفقا لقانون الغرف التجارية.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أن اشتراك الغرفة أهم مصادر تمويل الأنشطة، والخدمات المختلفة لمنتسبي الغرفة الذين يبلغ عددهم ٦٢٥٠ تاجرا، والمادة 25 من قانون الغرفة التجارية رقم 189 لسنة 1951 المعدلة بعض أحكامه بالقانون رقم 6 لسنة 2002.

وأشار إلى أن هناك مندوبين للغرفة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، يمكن السداد من خلالهم أو من خلال مقار الغرفة ويستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل.

وأشار يماني إلى أنه تم إرسال رسائل على الواتس اب، الخاص بمنتسبى الغرفة التجارية بالوادي الجديد، وتعليق منشور داخل مكاتب التموين المختلفة، ومبنى المحافظة، وداخل مقر الغرفة في الداخلة والخارجة.

ودعا جموع منتسبي الغرفة من التجار والصناع ومؤدي الخدمات المقيدين بالسجل التجاري، المبادرة بسداد رسوم الغرفة التجارية خصوصا أن الحد الأقصى لاشتراك الغرفة 2000 جنيه سنويا.

وأوضح أن الغرفة التجارية بدأت منذ عامين في تقديم تخفيضات على أسعار الأشعة والتحاليل الطبية المختلفة بنسبة تتراوح بين ٢٠- ٢٥٪ لمنتسبي الغرفة، تمهيدا لإبرام مشروع التكافل الاجتماعي الصحي والطبي يشمل العلاج والأدوية المرحلة المقبلة.

وتم الاتفاق من حيث  المبدأ على الملامح الرئيسية  لبروتوكول وثيقة تأمين ضد مخاطر الأملاك الخاصة والشخصية لمنتسبي الغرفة في الكوارث والحرائق، وتقديم التعويض لهم لإعادة تشغيل منشأتهم ثانية، والذي يعتمد على مبدأ التكافل والتضامن الاجتماعي بين أعضاء الجمعية العمومية للغرفة التجارية.

تابعونا على
كلمات البحث
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة