أخبار

وزير النقل: تكلفة مشروعات الوزارة في إطار رؤيتها الإستراتيجية (2014 - 2024) 1.6 تريليون جنيه

19-10-2021 | 16:23
 وزير النقل تكلفة مشروعات الوزارة في إطار رؤيتها الإستراتيجية     تريليون جنيهوزير النقل خلال كلمته في اجتماع الدورة 34 لمجلس وزراء النقل العرب
نبيل بدر

قال وزير النقل ـ الفريق مهندس كامل الوزيرـ  إن تطور منظومة النقل تتم فى إطار رؤية مصر 2030، حيث تم تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة فى كافة القطاعات شهدت بها المؤسسات الدولية.

وأضاف وزير النقل خلال كلمته في اجتماع الدورة 34 لمجلس وزراء النقل العرب، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي تكلفة مشروعات وزارة النقل في إطار رؤيتها الإستراتيجية خلال الفترة من ( 2014 - 2024 ) تبلغ 1.6 تريليون جنيه على مستوى قطاعات النقل المختلفة البحري والنهري والبرى والسككي.

ولفت وزير النقل إلى أنه من أهم هذه المشروعات تنفيذ أول منظومة للقطار الكهربائي السريع، ومشروع المونوريل لخدمة حركة النقل بالقاهرة الكبرى.

وصرح وزير النقل، "نعمل حاليًا على تنفيذ الخط الأول من مشروع شبكة القطار السريع، هذا بالإضافة إلى إنشاء العديد من الطرق والمحاور الجديدة فى إطار المشروع القومى للطرق، وكذلك تطوير وإنشاء عدد من الموانى البحرية، وتستهدف هذه المشروعات خلق العديد من فرص العمل، ودعم النمو الاقتصادي، وتحسين جودة الحياة لملايين المصريين من خلال نظام فعال وآمن ومتطور للنقل.

وأوضح وزير النقل أن هذه الوسائل تتميز بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة تسهم فى خفض معدلات التلوث البيئي والتخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وجذب الركاب لاستخدام هذه الوسائل بدلاً من استخدام السيارات الخاصة. 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة