أخبار

منع أي طالب من دخول جامعة القاهرة لم يتلق لقاح كورونا ابتداء من 30 نوفمبر

19-10-2021 | 13:59
منع أي طالب من دخول جامعة القاهرة لم يتلق لقاح كورونا ابتداء من  نوفمبر جامعة القاهرة
Advertisements
محمود سعد

تشهد كليات جامعة القاهرة، انتظاما في المحاضرات الدراسية، منذ بدايات العام الدراسي الحالي 2021 - 2022، والذي انطلق 9 أكتوبر، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي.

وتلتزم جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، بكافة الإجراءات التي وجه بها المجلس الأعلى للجامعات، بشأن إجراءات مجابهة فيروس كورونا، مع العودة للنظام التقليدي للتعليم في المحاضرات داخل قاعات الدرس.

فيما قال مصدر مسئول بجامعة القاهرة، إنه سيتم منع أي طالب لم يتلق لقاح فيروس كورونا من دخول الحرم الجامعي ابتداء من 30 نوفمبر المقبل، مضيفا أن دخول الجامعة والمدن الجامعية، سيقتصر على الطلاب الذين تلقوا اللقاح، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع قرار مجلس الوزراء في لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا.

وتطبق جامعة القاهرة، كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، منها قياس درجة حرارة الطلاب بالكواشف الحرارية قبل دخول الحرم الجامعي، والتشديد على أهمية ارتداء الماسك الطبي ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، على ضرورة توجه الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح بالتوجه إلى النقاط المحددة في الجامعة أو التابعة إلى وزارة الصحة والسكان، لجميع الطلاب للحصول على اللقاح حتى يتم السماح لهم بالدخول للحرم الجامعي.

ونظمت جامعة القاهرة، حفلا لاستقبال الطلاب الجدد مع انطلاق العام الدراسي، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، وتعريفهم بالكليات، مع انتظام العملية التعليمية بالكليات من أول أيام العام الجامعي الجديد.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة