حـوادث

محكمة النقض تؤيد الإعدام على سفاح الجيزة في قتل صديقه رضا بحكم نهائي

19-10-2021 | 15:21
محكمة النقض تؤيد الإعدام على سفاح الجيزة في قتل صديقه رضا بحكم نهائيقذافي فراج سفاح الجيزة
Advertisements
أحمد الفص

قضت محكمة النقض برفض طعن المدان قذافي فراج عبد العاطي المعروف بـ"سفاح الجيزة"، وتأييد حكم الإعدام الصادر ضده من محكمة الجنايات لاتهامه بقتل صديقه رضا عبد اللطيف حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، في مارس الماضي حكمها بإعدام المتهم قذافي فراج عبد العاطي المعروف بـ"سفاح الجيزة"، في اتهامه بقتل صديقه رضا عبد اللطيف حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ودفنه بعد أن أحيلت أوراقه إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعي فى إعدامه فيما نسب إليه.

قذافي فراج سفاح الجيزة

بيان النائب العام بوقائع القتل الأربع 

كان النائب العام أمر أمس الإثنين بإحالة المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

"النيابة العامة" قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع.

قذافي فراج سفاح الجيزة

اعترافات القذافي "سفاح الجيزة"

اعتراف المتهم في تحقيقات النيابة العامة بارتكابه لواقعة قتل زوجته المجني عليها وكان ذلك في غضون شهر يونيو من عام 2015 حيث نشبت بينهما مشاجرة إثر خلافات زوجيه وزيادتها من الأعباء المالية عليه قام على إثرها بالتعدي عليها بالأيدي وأمسك برأسها من الخلف ورطمها بقطعة ديكور ألوميتال مثبته على حافة إحدى الحوائط فأحدثت نزيفا شديد بالرأس فارقت على إثره الحياة.

وعقب استجماع قواه وتأكده من وفاتها قام بوضعها داخل "ديب فريزر" ونقلها إلى وحدة سكنية ببولاق الدكرور وقام بدفنها بملابسها المنزلية ومشغولاتها الذهبية عبارة عن (سلسلة، وأسورة، وخاتم، جميعها من الذهب) وقام بالردم عليها بالتراب لتسوية المكان ووضع بلاط وسيراميك أعلى مكان الدفن.

وبانتقال النيابة العامة لاستخراج جثمان المجني عليها عثر على رفات آدمية ملفوفة بأقمشة كما عثر على مشغولات ذهبية، وبمواجهة المتهم أقر بأنها بقايا عظام المجني عليها.

قذافي فراج سفاح الجيزة

أخبار قد تهمك:

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة