حـوادث

رئيس مجلس الدولة: القاضيات الجديدات على درجة كبيرة من العلم

19-10-2021 | 12:56
رئيس مجلس الدولة القاضيات الجديدات على درجة كبيرة من العلمالمستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة
محمد عبد القادر

قال المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، خلال مراسم أداء حلف اليمين القانونية للقاضيات الجديدات، اليوم الثلاثاء، إن كل القاضيات حاصلات على درجة الماجستير وعلى درجة عالية من العلم، ولا توجد أى ملاحظات في ملفاتهن بوظائفهن السابقة، ونأمل في أن تكون بداية جديدة وموفقة لهن.

كان مجلس الدولة، أعلن عن قبول طلبات تعيين عضوات في وظيفتي نائب ومستشار مساعد  نقلًا من هيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة.

وخلال الإعلان حدد مجلس الدولة عدة شروط وضوابط لنقل العضوات من النيابة الإدارية أو قضايا الدولة إلى مجلس الدولة، أبرزها ألا يقل تقدير المتقدمة التراكمي في الليسانس عن جيد جدًا ويفضل من لها ترتيب على دفعتها، بالإضافة إلى أن تشغل المتقدمة وظيفة وكيل النيابة الإدارية من الفئة الممتازة أو وظيفة نائب بهيئة قضايا الدولة بالنسبة للتعيين بوظيفة نائب بمجلس الدولة، ووظيفة رئيس نيابة إدارية من الفئة ب أو وظيفة مستشار مساعد من الفئة بهيئة قضايا الدولة بالنسبة للتعيين في وظيفة مستشار مساعد ب بمجلس الدولة.

كما تضمنت الشروط الحصول على دبلومين للدراسات العُليا، أحدهما في العلوم الإدارية أو القانون العام، خلو ملف خدمة العضو من أية جزاءات أو ملاحظات، اجتياز المُقابلة لشخصية أمام اللجنة المُختصة بمجلس الدولة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة