أخبار

الرئيس السيسي يشدد على ما توليه مصر من أولوية قصوى لمسألة الأمن المائي وحقوقنا في المياه باعتبارها قضية مصيرية

19-10-2021 | 12:01
الرئيس السيسي يشدد على ما توليه مصر من أولوية قصوى لمسألة الأمن المائي وحقوقنا في المياه باعتبارها قضية مصيريةالرئيس السيسي في القمة الثلاثية
وسام عبد العليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن اجتماعنا اليوم الثلاثاء،  خلال القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، يُعد فرصة مناسبة لكي أعاود التشديد على ما توليه مصر من أولوية قصوى لمسألة الأمن المائي وحقوقنا في مياه نهر النيل، باعتبارها قضية مصيرية تستوجب بذل كافة الجهود الممكنة للتوصل لاتفاق قانوني مُلزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف: يسعدني خلال مداولاتنا أن أطلعكم بالتفصيل على آخر مساعينا للوصول لحل عادل لهذه القضية في مواجهة التعنت غير المبرر أو المفهوم أو المقبول، من الأشقاء في إثيوبيا.

وتابع الرئيس: إنني أتطلع كذلك لما سيشهده اجتماع اليوم من استئناف لنقاشنا المتواصل حول ملفات مهمة ذات تماس مباشر مع أمننا القومي، ولها تأثير كبير على مجمل حالة الاستقرار في جوارنا الإقليمي المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والملف الليبي والوضع في سوريا وسبل دعم لبنان الشقيق.

وقال الرئيس السيسي: إن تبادلنا الدوري والمنتظم للرأي والتنسيق الوثيق لمواقفنا إزاء هذه القضايا وغيرها مما يرتبط باستقرار المنطقة، يمثل أحد الأعمدة الأساسية لشراكتنا الثلاثية الناجحة.

جاء ذلك خلال إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، كلمة في مستهل أعمال القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة