ثقافة وفنون

أبرز تصريحات أشرف زكي خلال مؤتمر إعلان تفاصيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الممثلين

19-10-2021 | 02:42
أبرز تصريحات أشرف زكي خلال مؤتمر إعلان تفاصيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الممثلين أشرف زكي
آيات الأمين

عقد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مؤتمرا صحفيا بحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة للإعلان عن تفاصيل انتخابات التجديد النصفي للنقابة التى ستجرى 5 نوفمبر القادم، فى مقر نادى نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم.

وتستعرض "بوابة الأهرام" أبرز ما جاء في المؤتمر من تصريحات د.أشرف زكي: 

- الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس دولة فى العالم يهتم بملف ورعاية أسر الفنانين، حيث إن هناك أعضاء فى النقابة عاملين وغيرهم من غير العاملين حيث صدر قرار بأن الفنانين الذين لا يعملون فى الدولة أيضًا يتمتعون بكارنيه التأمين الصحى.

- أطمئن نفسي وأطمئن زملائي أن لدينا رئيسا يهتم بنا وبمصالحنا تقديرا من الرئاسة لدور الفنان فى مصر، خاصة أننا فقدنا أساتذة قدموا العديد من الأعمال فى مصر.

- خضوع أعضاء النقابات الفنية للتأمين الصحي،  يعد استجابة سريعة جدا من الرئيس عبد الفتاح السيسي  فى ملف التأمينات والعلاج للفنانين.

- نقابة المهن التمثيلية تعد أول نقابة تعلن عن موعد انتخابات التجديد النصفي لها وذلك بعد أن تقدم 15 عضوا نقابة للانتخابات القادمة التي يجري إقامتها 5 من نوفمبر القادم.

-أعلن الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين عن قائمة مرشحيه وهم الفنان أحمد سلامة والفنان أيمن عزب والفنان منير مكرم والفنان عزوز عادل ومهندس الديكور وائل عبد الله.

-هناك مطالبات بإلغاء نظام انتخابات التجديد النصفي والعودة إلى النظام القديم الانتخابات. 

- في أول جلسة فى مجلس النواب للثقافة والإعلام  قمنا بتعديل تشريعى نص على الاهتمام بملف الفنانين والتأمين الصحى بحضور  نقيب الموسيقين الفنان هانى شاكر ونقيب السينمائيين مسعد فودة.

- معاش النقابة ضعيف حيث نحصل على  ٧٠٠ جنيه ولكن هناك  نقابات تحصل على ٣٥ جنيها فقط ومواردنا  من أعضائنا.

-لسنا راضين عن المعاش ولكن في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المعاش هينتقل نقلة كبيرة.

- الشركة المتحدة تعطي النقابات وأعضائها جميع حقوقهم ومتفائل بتلك الفترة والمسئولون بالشركة طلبوا مني إبلاغهم لكي يساهموا في علاج  أي فنان عضو أو غير عضو وأكدوا أنهم متكفلون بمصاريف علاجه.

- مفيش بلد فيها  مسرح عرائس مثلنا ولدينا تخصصات كثيرة ولكن مظلومة لأن مرتباتهم ضعيفة.

- نقابة المهن التمثيلية تملك أعظم مشروع طبي على مستوى نقابات مصر.

-النقابة تطالب بعودة الضبطية القضائية فهدفها فقط هو الحماية وليس اكثر، خاصة وإن كل الناس أصبحت عايزة تمثل.

- ناشد أشرف زكي جميع فناني مصر  بالمشاركة في انتخابات نقابة المهن التمثيلية القادمة والتي من المقرر أن تقام يوم 5 نوفمبر المقبل ومطالبته  مشاركة زملائه الفنانين في الانتخابات لكي يؤدي دوره تجاه النقابة لأن النقابة عمرها ما اتأخرت عليه.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة