عرب وعالم

وزير الخارجية العراقي يشيد بالعلاقات الثنائية مع الإمارات

18-10-2021 | 22:41
وزير الخارجية العراقي يشيد بالعلاقات الثنائية مع الإماراتوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين
أ ش أ

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الإثنين، أهمية تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات، مشيدًا، في الوقت نفسه، بالتطورات التي تشهدها العلاقات الإماراتية ـ العراقية في جميع المجالات المختلفة. 

وأفادت وزارة الخارجية ـ في بيان لها أوردتها القناة (العراقية) الإخبارية اليوم ـ بأن هذا التصريح يأتي خلال اجتماع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، خليفة شاهين المرر في مقر جناح الإمارات بمعرض أكسبو دبي 2020.

وأشار البيان إلى أن حسين أكد أيضًا ـ خلال اللقاء الذي بحث فيه الجانبين العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين ـ إلى أهمية انعقاد اللجنة العراقية الإمارتية المشتركة في دورتها العاشرة في بغداد، وإنجاز مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين البلدين، مشددًا على ضرورة تنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية وعلى أهمية تعزيز الجانب الاقتصادي والتعاون التجاري والاستثمار بين البلدين.

وأكد حسين، على حرص العراق على إنعقاد اللجنة العراقية-الإماراتية المشتركة في دورتها العاشرة في بغداد بأسرع وقت ممكن وإنجاز مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين البلدين، داعيًا "الشركات والمستثمرين الإماراتيين إلى المساهمة الفاعلة في حركة الاعمار والسوق الاستثمارية العراقية".

وأشار وزير الخارجية العراقي إلى إجراءات الحكومة التي اسهمت في تسهيل وتهيئة الفرص الاستثمارية، مؤكدًا أهمية زيادة التبادل التجاري بين العراق والإمارات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة