محافظات

إقبال متوسط من الإسماعيلاوية بسبب زيادة أسعار حلوى المولد وبدء الدراسة| صور وفيديو

18-10-2021 | 20:13
إقبال متوسط من الإسماعيلاوية بسبب زيادة أسعار حلوى المولد وبدء الدراسة| صور وفيديو أسعار حلوى المولد
الإسماعيلية - خالد لطفي

تعد حلوى المولد، من أشهر العادات والتقاليد التي تتمتع بها مصر عن باقي دول العالم، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، حيث رصدت "بوابة الأهرام" شوادر بيعها بمحافظة الإسماعيلية للاطلاع على حركة البيع والشراء هذا العام، خلال التقرير التالي.

يقول سليمان حسن صاحب شادر لبيع حلوى المولد: إن الأسعار زادت بنسبة حوالي ٣٠% عن العام الماضي، بسبب ارتفاع سعر المواد المصنعة لها مثل السكر والأعلاف والمواد المستخدمة في التغليف.

وأضاف أن نسبة الإقبال انخفضت عن مثيلتها العام الماضي، وذلك يرجع لتزامن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مع بدء العام الدراسي الجديد، وهو الأمر الذي أثر على قدرة المواطنين للشراء.

وأشار "سليمان" إلى أنه لديه حلوى تناسب جميع الفئات الراغبين في الشراء، وتبدأ العلبة وزن كيلو من 50 جنيها وتضم أعلافا وملبن وقرص حلويات، وتصل حتى 400 جنيه لوزن ثلاثة كيلو ونصف، وتضم أقراص بندق وفسدق وعين جمل، وتباع مغلفة في علب قطيفة.

وأوضح أنه أيضًا يبيع حلوى المولد النبوي "فرط" بداية من ٦٠ جنيها للكيلو مثل السمسمية والفولية والحمصية وملبن بندق وفسدق ولوز، ويصل سعر كيلو الفرط إلى ٤٠٠ جنيه مثل حلوى الفسدق والقرص الواحد منها بـ٥٠ جنيهًا، أما ملبن عين الجمل يصل سعره لـ١٥٠ جنيها للكيلو الواحد. 

ومن جانبها قالت هالة خليل - ربة منزل- إن أطفالها ينتظرون قدوم المولد النبوي الشريف، لتناول الحلوى المميزة، وحرصت على شراء علبة مشكلة وزن ٣ كيلو تضم جميع الأنواع، من ملبن وأعلاف وجوز هند وغيرها، فضلًا عن إهداءها لعدد من قريباتها علب الحلوى احتفالًا بهذه المناسبة السعيدة.

وأضافت نادية أسامة - ربة منزل- أنها لم تشتر حلوى المولد النبوي، لحرص والدها على جلب علبة كبيرة لها كل عام في عادة سنوية تسمى "الموسم" وتضم كل أنواع الحلويات المميزة.

وأشار محمد علي - أعمال حرة- إلى أنه اضطر لشراء علبة صغيرة من حلوى المولد النبوي، لعدم توافر الإمكانيات اللازمة، بسبب ارتفاع أسعارها هذا العام وأيضًا تزامن هذه المناسبة مع بداية الدراسة، التي أنفقنا خلالها مصروفات كثيرة لاحتياجات المدرسة. 

وأوضح أيمن عبد الله - موظف- أنه يحرص على شراء حلوى المولد النبوي كل عام من النوع السوبر لأطفاله الذين ينتظروها بفارغ الصبر لتناولها، كما يهدي والديه وشقيقاته الفتيات المتزوجات علب تضم أفخم الحلويات، ويعد الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة واحدة من أحب الاحتفالات لقلبه.


أسعار حلوى المولد أسعار حلوى المولد

أسعار حلوى المولد أسعار حلوى المولد
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة