أخبار

وزير التنمية المحلية: تخصيص 5ر3 مليار جنيه لتطوير مركز الفرافرة في إطار مبادرة "حياة كريمة"

18-10-2021 | 19:03
وزير التنمية المحلية تخصيص ر مليار جنيه لتطوير مركز الفرافرة في إطار مبادرة  حياة كريمة محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
أ ش أ

أعلن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أنه في إطار مبادرة "حياة كريمة" تم تنفيذ مشروعات تطوير القرى الأكثر فقرا في مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد بتكلفة استثمارية بلغت 5ر3 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير كل قرى ومراكز المحافظة خلال 3 سنوات. 

وأشار شعراوي، خلال كلمته بختام فاعليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة، إلى أن محافظة الوادي الجديد من المحافظات الواعدة، موضحا أنه تم تنفيذ نحو 60% من تكليفات القيادة السياسية الخاصة بعملية التطوير والتنمية، لافتا الى أن محافظة الوادي الجديد من أنجح المحافظات التى استطاعت تطويع القدرة الزراعية لصناعة من خلال الشباب فقط، والذين يمثلون الغالبية من السكان.

وأضاف أن مجمع المصالح الحكومية الذي يتم انشاؤه بالمحافظة بتكلفة تصل إلى 239 مليون جنيه يعد أول مجمع نموذجي على مستوى الجمهورية ونسعى الى تعميمه في باقي المحافظات. 

وتوقع شعراوي أن تصبح محافظة الوادي الجديد من أكثر المحافظات جذبا للاستثمارات خاصة مع استكمال تطوير البنية التحتية بها.

من جانبه، أشاد سفير المغرب بالقاهرة أحمد التازي بالنهضة التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنها نهضة عادلة على كافة مستويات المحافظات.

وأشار إلى أن المغرب تسعى إلى توقيع اتفاق توأمه مع محافظة الوادي الجديد للتعاون في مجال تصدير واستيراد التمور، موضحا أن التمور لها إقبال كبير لدى المستهلك المغربي، حيث لايخلو أي منزل مغربي منه.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة