أخبار

وزير الأوقاف السوداني: منحي وسام العلوم والفنون من الرئيس السيسي تكريمًا لكل السودانيين

18-10-2021 | 18:31
وزير الأوقاف السوداني منحي وسام العلوم والفنون من الرئيس السيسي تكريمًا لكل السودانيينالدكتور نصر الدين مفرح وزير الأوقاف السوداني
أ ش أ

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني الدكتور نصر الدين مفرح، إن منحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو تكريم لكل السودانيين وللدعاة الذين ينتهجون نهج الوسطية والاعتدال ويجعل من ذلك عملا استراتيجيا لنعزز به هذا الحصن الحصين.

وأضاف مفرح، في تصريح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الاثنين، أنه تشرف بمنحه الوسام من الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر وزارة الأوقاف بمصر، لافتا إلى أن هذا الوسام شرف للسودان الذي انطلق بعد ثورة ديسمبر.

وأشار إلى أن منحه الوسام جاء للجهود التي بذلها وما زال في ترسيخ وتعزيز منهج الوسطية المستنير، وهو دلالة على أن المجهود الكبير الذي يقوم به الدعاة في سبيل محاصرة الفكر المتطرف ودك حصون الإرهابيين إنما هو عمل دولي وقضية أمن عالمي.

وقال وزير الأوقاف السوداني، إن رمزية هذا التكريم تدل على أن بناء الشراكات والتعاون المشترك في مثل هذه القضايا يُعزز من فرص التعاون لمحاصرة خطاب الغلو والتشدد ويلغي خطاب الكراهية ويؤسس لعمل منظومة أمن وتحصين فكري قوي في المنطقة ويحفظ دولتي مصر والسودان من الغلاة خصوصا وأن البلدين عانا كثيرا من جماعة الإسلام السياسي والإرهابيين. 

وأعرب عن شكره على هذا التكريم، موضحا أنه سيلقي على عاتقه وزملائه الدعاة والموظفين بالوزارة مسؤولية مضاعفة الجهد في تعزيز هذا المنهج الرسالي الوسطى المعتدل.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة