رياضة

الزمالك .. رعب بسبب الفيفا

18-10-2021 | 16:43
الزمالك  رعب بسبب الفيفاالزمالك .. رعب بسبب الفيفا
سعيد شبانة - محمد عبدالرحمن

خصم النقاط يلاحق الأبيض في الدوري الجديد

محاولات لحل الأزمات الدولية خوفا من العقوبات

شرط جزائي ومليون و200 دولار أهم شروط رزاق

كارتيرون يحذر من توسكر .. وجمعة وشيكا في الحسابات

كتب – سعيد شبانة ومحمد عبدالرحمن: حالة من القلق فرضت نفسها بقوة على اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك في أعقاب تردد أنباء قوية عن إمكانية توقيع عقوبة خصم 6 نقاط من رصيد الفريق الأول لكرة القدم في بطولة الدوري الممتاز ضمن سلسلة العقوبات المنتظرة بسبب قضايا النادي الدولية مع لاعبين ومدربين سابقين بخلاف أندية تعامل معها في عمليات شراء اللاعبين .

وكلف حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة المحامي الدولي للنادي بمهمة المتابعة والعمل على التظلم السريع ضد أية قرارات من هذا الشأن بخلاف التواصل المستمر مع اللجنة في المرحلة المقبلة لتوفير كل المعلومات الخاصة باللاعبين السابقين والتعاملات المالية للأندية لضمان إبراء ذمة الزمالك من المستحقات المالية التي يطالب بها لاعبون مثل خالد بوطيب رأس الحربة المغربي الذي رحل عن النادي قبل أكثر من عام .

ويخشى مسئولو الزمالك من توقيع عقوبات خصم النقاط التي تهدد بقوة رحلة الدفاع عن لقب بطل الدوري الممتاز في الموسم المقبل بخلاف إمكانية الابتعاد عن بطولات قارية مثل دوري أبطال إفريقيا مستقبلا .

وفي ذات الوقت تم الاتفاق داخل اللجنة المؤقتة على فتح قنوات اتصال جديدة مع ناديي سبورتنج لشبونة وماريتيمو البرتغاليين لحل الأزمة الخاصة بصفقتي شراء شيكابالا ومحمد إبراهيم قبل سنوات بشكل ودي يضمن عدم تعرض الزمالك لغرامات مالية ضخمة بخلاف المتأخرات إلى جانب أزمات المدربين السابقين منهم باتشيكو حول الشروط الجزائية .

وبدأت إدارة الزمالك التحرك بقوة في جميع الاتجاهات من أجل الابتعاد عن عقوبة خصم نقاط من رصيد النادي في الفيفا، على أمل المنافسة على لقب الدورى الذى يحمله النادى الأبيض من الموسم الماضى، على أمل إنهاء هذه الأزمات بعمل مصالحات مع اللاعبين والمدربين أصحاب القضايا المرفوعة ضد النادى، أو إجراء الانتخابات التى بدورها ستعفى اللجنة المعينة من المهم ويتولى المجلس الجديد مسئولية التصدي لتلك الأزمات .

على جانب آخر، حدد الإيفواري رزاق سيسيه الجناح الأيسر المحترف في صفوف الفريق الأبيض مليون و200 ألف دولار كراتب سنوي له في حال الاستمرار مع الزمالك وتجديد تعاقده لـ 3 مواسم مقبلة مع إضافة بند في العقد يتيح له الرحيل للاحتراف الأوروبي في حال حصول النادي على عائد مالي لايقل عن 2 مليون و500 ألف دولار، ولكن يسعى مسئولو الزمالك لإقناع اللاعب بتخفيض مطالبه المالية سعيا وراء الاستمرار وحسم ملف تجديد تعاقده والتخلي في نفس الوقت عن فكرة وضع شروط جزائية في العقد مع وعود للاعب الإيفواري بالحصول على فرصة الاحتراف الخارجي في حال تلقيه عروضا مغرية في الفترة المقبلة .

وفي نفس الإطار بدأت عمليات جس نبض جديدة مع مصطفى فتحي نجم وسط الفريق الذي ينتهي تعاقده مع الزمالك في نهاية الموسم المقبل صيف عام 2022 من أجل إقناعه بالتجديد لثلاث مواسم مقبلة .

ورصدت اللجنة المؤقتة عرضا جديدا للاعب يحصل من خلاله على 27 مليون بواقع 9 ملايين جنيه في الموسم الواحد على أمل الحصول على موافقته في التجديد وعدم اتخاذ خطوة الرحيل في نهاية الموسم خاصة في ظل امتلاك اللاعب عروضا مغرية من أندية أخرى حاولت ضمه في وقت سابق أبرزها بيراميدز في ظل قناعة باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق بقدرات فتحي مع اصراره على إعادة اللاعب مرة أخرى إلى صفوف الزمالك قبل بداية الموسم الجديد وعدم تجديد إعارته مع سموحة السكندري وينوي الدفع به بشكل أساسي في المباريات المقبلة .

وكان فتحي يرغب في زيادة المقابل المالي خلال وقت سابق إلى 12 مليون جنيه في الموسم إسوة بلاعبين كبار آخرين في الفريق خاصة في ظل أقدميته مع الزمالك وارتداءه القميص الأبيض في آخر 8 سنوات .

و بدأ باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ترتيب أوراقه لمباراة الإياب المرتقبة مع توسكر الكيني في دور ال 32 لدوري أبطال إفريقيا ووضع في حساباته إمكانية منح الفرصة إلى لاعبين بدلاء مثل عبدالله جمعة ومحمود عبدالرازق شيكابالا ثنائي الوسط للتواجد بشكل أساسي في الوسط أملا في استغلال خبراتهما في تحقيق الفوز إلى جانب إراحة عدد من عناصره الأساسية التي يراهن عليها مثل زيزو وأشرف بن شرقي ووضعهما على الدكة والدفع بهما وفقا لسير أحداث اللقاء .

وفي الإطار ذاته، حذر المدير الفني لاعبيه من الغرور والثقة الزائدة أمام توسكر الكيني في الإياب بعد الفوز ذهابا بهدف أشرف بن شرقي وطالب بالتعامل مع اللقاء بكل جدية سعيا تكرار التفوق وتحقيق فوز كبير لاسعاد الجماهير وتوجيه رسالة إلى منافسيه تؤكد قدرة الزمالك على المنافسة بقوة خاصة في ظل توقع التواجد في مجموعة صعبة خلال مرحلة المجموعات بدور الستة عشر بعد البداية الجيدة لأغلب الفرق الكبيرة في البطولة .

ووعدت إدارة الزمالك لاعبي الفريق بالحصول على مكافآت مالية في حال الفوز على توسكر الكيني مجددا والتأهل للدور المقبل من البطولة القارية .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة