أخبار

انطلاق فعاليات حملة "مصر بتتغير للأفضل" بمحافظة المنيا

18-10-2021 | 16:11
انطلاق فعاليات حملة  مصر بتتغير للأفضل  بمحافظة المنيانيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أ ش أ

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد، اليوم الإثنين، فعاليات حملة "بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل"، بمركز العدوة بمحافظة المنيا ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، والتي تستهدف 192 قرية و757 تابعا في 5 مراكز إدارية بمحافظة المنيا.

التقت الوزيرة عددًا من نواب مجلسي النواب والشيوخ، ورموز العمل الشعبي والسياسي والمرأة بالمنيا لمناقشة محاور الحملة ودورهم في نجاح المبادرة كما شهدت مؤتمرا شعبيا كبيرا بمركز شباب العدوة.

وأوضحت الوزيرة أن حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل تشمل 4 محاور رئيسية، في مقدمتها تنمية الطفولة المبكرة، وبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي وبرنامج 2 كفاية والاهتمام بالقضايا المجتمعية بالأسرة الريفية (الكشف المبكر قبل الزواج، مواجهة ختان الإناث)، من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات وأنشطة التوعية والندوات التثقيفية، والتي يسير التوازي مع جهود الدولة في مجال تطوير البنية التحتية وتنفيذ المشروعات وتطوير الخدمات والمرافق بهذه القرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

كما شهدت الوزيرة مسرحية عن الزواج المبكر تروي خطورة الزواج المبكر والأضرار الأسرية التي تتعرض لها الفتاة والأسرة بسبب ذلك.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة