محافظات

جامعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون بين كلية السياحة وشركة أمريكانا | صور

18-10-2021 | 15:33
جامعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون بين كلية السياحة وشركة أمريكانا | صورجامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكول
الفيوم-ميلاد يوسف

وقّع الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، وعبد الحكيم حسين، مدير المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية أمريكانا، بروتوكول تعاون مشترك لتنفيذ برنامج "إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق.

جاء ذلك، بحضور أ.د.أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق، ود.محمد شديد، رئيس قسم الدراسات الفندقية بالكلية، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الإثنين.

صرح أ.د.محمد سعيد أبو الغار، بأن برنامج بكالوريوس "إدارة وتشغيل المطاعم"، بنظام التعليم التبادلي نموذج عملي وفعال للتعليم من أجل التشغيل، وهو نظام يسمح للطالب أن يدرس المكون الأكاديمي للبرنامج في كلية السياحة والفنادق، ويدرس برامج التخصص والتدريب العملي بمطاعم الشركة كجزء من البرنامج الدراسي.

وأوضح القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن البرنامج يهدف إلى تعليم الطالب، وإكسابه المهارات الواجب توافرها ببرنامج يجمع بين التعليم الأكاديمي، والتدريب العملي في ظروف وضغوط بيئة العمل الفعلية في مطاعم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية أمريكانا، والتي لديها أكثر من ٤١١ مطعمًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى خبرة الشركة في تنمية الموارد البشرية، والتدريب العملي بمطاعم الشركة.

وأضاف القائم بالأعمال، أنه تم الاتفاق على تنفيذ برنامج إدارة وتشغيل المطاعم، بنظام التعليم التبادلي، بعد الموافقة على إنشائه بالقرار الوزاري رقم ٦٠٢٦ لعام ٢٠٢١م، وموافقة المجلس الأعلى للجامعات، بجلسته المنعقدة مؤخرًا.
 
وأوضح .د.أشرف عبدالمعبود، أن برنامج إدارة وتشغيل المطاعم، بنظام التعليم التبادلي والساعات المعتمدة، تكون الدراسة الأكاديمية به ٥٦ ساعة معتمدة على ثمانية فصول دراسية لمدة يوم واحد أسبوعيًا في كلية السياحة والفنادق، والتدريب العملي على رأس العمل ٦٧ ساعة معتمدة على ثمانية فصول دراسية لمدة خمسة أيام أسبوعيًا في ظروف وضغوط بيئة العمل الفعلية بمطاعم الشركة، لافتا إلى منح الجامعة، درجة البكالوريوس في إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي، للطالب الملتحق بالبرنامج، والذي أنهى دراسة ١٢٣ ساعة معتمدة، بنجاح على أن تبدأ الدراسة بالبرنامج خلال العام الجامعي الحالي 2022/2021.


جامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكولجامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكول

جامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكولجامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكول

جامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكولجامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكول

جامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكولجامعة الفيوم خلال توقيع البروتوكول
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة