Close ad

كريم بطرس غالي وفرانك بيازا يقدمان محاضرة عن "دليل نتفليكس" في الجونة | صور

18-10-2021 | 14:54
كريم بطرس غالي وفرانك بيازا يقدمان محاضرة عن  دليل نتفليكس  في الجونة | صورمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي
الجونة - مي عبدالله

أجرى مهرجان الجونة السينمائي محاضرة في دورته الخامسة، بعنوان "مرحلة ما بعد الإنتاج"، و هي الخطوة الأخيرة في نقل القصة من النص إلى الشاشة، حيث تمزج الصورة بالصوت والمؤثرات لخلق الصورة المكتملة للفيلم، وقدم المحاضرة ثنائي من خبراء ما بعد الإنتاج الرائدين في نتفليكس، كريم بطرس غالي وفرانك بيازا، حيث ألقيا نظرة فاحصة على بعض المخاطر الشائعة في مرحلة ما بعد الإنتاج وكيفية تجنبها.

موضوعات مقترحة


بدأ كريم بطرس المحادثة من خلال تسليط الضوء على العنصر المشترك الرئيسي بين مسلسلي "ما وراء الطبيعة" و"روابي" من نتفليكس سواء كان المحتوى المطلوب التقاطه وتسليمه 4k، وإدارة الألوان من الالتقاط إلى التسليم، وإضافة العديد من المخرجين والمحررين، وأخيرًا مراجعة الألوان والمزج.

قبل التصوير، يجب إجراء دورة من أربع ركائز تشمل؛ إعداد الميزانية والجدولة وتوسيع الطاقم وإعداد سير العمل.

علاوة على ذلك، ركز كريم على دور مشرف ما بعد الإنتاج وقال: "الجدولة هي المفتاح للقيام بميزانية ما بعد دور مشرف ما بعد الإنتاج حيث يعرف أين يمكن خلق المرونة. لا يحتاج المنتج إلى المشاركة في عمليات ما بعد الإنتاج اليومية لأنه لديه الكثير من المهام ".

وأضاف كريم: "سيقوم مشرف ما بعد الإنتاج بإنشاء ومراقبة ميزانية ما بعد الإنتاج، وفحص المخرجات التعاقدية والتحقق منها بالإضافة إلى الفهم الفني العميق من سير العمل الموقع إلى التسليم".


وفي السياق نفسه، قال فرانك بيازا، "مرحلة التحقق مهمة بالنسبة لنا، علينا أن نعرف ما هو نوع الفيلم الذي نصنعه، وما هو الطموح. ومن ثم، لا يمكنك تحديد الميزانية إلا إذا كنت تعرف ما هو طموحك والى اين تريد ان تصل ".


وأضاف فرانك: "ضع ذلك في اعتبارك دائمًا عندما تبدأ مشروعك، الميزانية، وتوسيع الطاقم وطموحك، هذه العناصر مثل سير العمل لها تأثيرات عديدة على الميزانية".


"توسيع الطاقم ضروري لتحديد كيف يمكنك ربط العملية، ثلاثة محررين لتسريع سير العمل؛ كل واحد يعمل في أسبوع منفصل لاكتساب عدة أسابيع من الكفاءة".
سيساعد سير العمل الفني في إكمال دورة الأعمدة الأربعة من خلال فهم نوع الكاميرا والدقة وسرعة الفيلم (24/25) ونسبة العرض إلى الارتفاع (الشاشة العريضة 1.85 / Cinema Scope 2.39) ومدة الفيلم ونسبة التصوير".

ستشمل نسبة التصوير سعة التخزين حيث تختلف حسب الكاميرا والدقة التي نستخدمها. بالإضافة إلى ساعات العمل بالموقع، ومقدار القرارات الإبداعية التي يتعين علينا اتخاذها.


محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي

محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي

محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي

محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي

محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي

محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي

محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي

محاضرة  دليل نتفليكس  في الجونة السينمائيمحاضرة دليل نتفليكس في الجونة السينمائي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة