أخبار

«عميد آثار القاهرة» يكشف تفاصيل أول أسبوع دراسة.. وتطبيق الكتاب الإلكتروني

18-10-2021 | 14:34
;عميد آثار القاهرة; يكشف تفاصيل أول أسبوع دراسة وتطبيق الكتاب الإلكترونيالدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة
محمود سعد

قال الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إن العملية التعليمية بالكلية تشهد انتظامًا كبيرًا منذ انطلاق العام الدراسي الجديد، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المتسجد.

وأضاف رجب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الكلية عملت على توفير سبل الراحة للطلاب والحافظ عليهم مع مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بيهم داخل المدرجات بعد العودة للنظام التقليدي في الدراسة، مشيرا إلى أن هناك عمليات تعقيم وتطهير بصفة دروية للمباني والمنشآت مع طررة ارتداء الماسك الطبي أثناء التواجد بالكلية.

وأشار عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إلى أن الكتاب الإلكتروني سيتم توزيعه على طلاب الكلية بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، على CD ، موضحًا أنه سيتم تبادل الكتاب إلكترونيا بين الطالب والأستاذ، عبر منصة "بلاك بورد"، أو وسائل أخرى حال عدم رغبة الأستاذ في التعاقد على الكتب، مع  منع  تداول الكتاب الجامعي.

ولفت عميد كلية الآثار، إلى أن حقوق الملكية الفكرية محفوظة للأساتذة، والكتاب هو من تأليف الأستاذ، مبينًا أن لكل مقرر كتاب واحد وعرضه للطالب، على أن يكون تحصيل قيمة الكتب في السيديهات مع الرسوم الدراسية بـ 25 جنيها للساعة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة