عرب وعالم

إنجلترا: عيادات متنقلة لتقديم لقاح كوفيد-19 للصغار بين 12 و 15 عامًا

18-10-2021 | 13:57
إنجلترا عيادات متنقلة لتقديم لقاح كوفيد للصغار بين  و  عامًاكورونا في إنجلترا
أ ش أ

قررت إنجلترا تسيير عيادات متنقلة لتقديم لقاح كوفيد-19 للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما في غضون أسابيع، لوقف ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس داخل المدارس الثانوية.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن هذه الأنباء تأتي في وقت سجلت فيه المملكة المتحدة 45 ألفا و140 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 -وهو أعلى رقم يومي منذ منتصف يوليو الماضي.

ووفقا للصحيفة، تعد نسبة البريطانيين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أعلى حاليا لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما، ومع ذلك فإن معدل التطعيم بين هذه الفئة العمرية يبلغ 2ر14 بالمئة فقط في إنجلترا، مقارنة ب3ر44 بالمئة في اسكتلندا - مما أثار انتقادات بشأن قرار إنجلترا إعطاء التطعيمات فقط من خلال المدارس.

وقالت الصحيفة إنه من المسموح بالفعل للمراهقين الأكبر سنا في إنجلترا الذهاب إلى العيادات الخارجية لتلقي جرعتهم الأولى من لقاح كوفيد-19، ووصلت نسبة تحصين من تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاما حتى الآن إلى 56.5 بالمئة. 

وسيؤدي توسيع برنامج العيادات المتنقلة ليشمل المراهقين الأصغر سنا إلى جعل إنجلترا تتماشى مع اسكتلندا، حيث يمكن أيضا للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما القدوم إلى هذه العيادات.

ويخطط الوزراء لتوسيع نطاق مواعيد التطعيم في العيادات المتنقلة للصغار وسط مخاوف من أن الحكومة كانت بطيئة للغاية في طرح برنامج اللقاح في المدارس الإنجليزية، بحسب الصحيفة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة