حـوادث

ضبط شخص للاشتراك مع شقيقه في تجميع مدخرات المصريين بالخارج

18-10-2021 | 13:59
ضبط شخص للاشتراك مع شقيقه في تجميع مدخرات المصريين بالخارج صورة أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، برئاسة اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، مساعد وزير الداخلية، من ضبط شخص للاشتراك مع شقيقه في تجميع مدخرات المصريين بالخارج وإجراء تحويلات مالية غير مشروعة، واستبدالها بأسعار السوق السوداء بالمنيا.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (أحد الأشخاص، مقيم مركز شرطة المنيا - وشقيقه "يعمل بإحدى الدول)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني "بالعملة الأجنبية"، من خلال قيامه بإرسالها للأول عن طريق التجار والمستوردين والسائقين العائدين للبلاد، ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء. 

وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوى وأهلية العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، عن طريق جوالات بريدية أو تسليمها نقداً مقابل عمولة فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني "المتواجد حالياً بالدولة المشار إليها"، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستند 1.5 مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة