محافظات

وكيل صحة جنوب سيناء: تطعيم 150 ألف مواطن بلقاح كورونا

18-10-2021 | 13:24
وكيل صحة جنوب سيناء تطعيم  ألف مواطن بلقاح كوروناالدكتور أيمن رخا ، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء
Advertisements
جنوب سيناء- هاني الأسمر

قال الدكتور أيمن رخا ، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه يوجد إقبال شديد من جانب المواطنين المقيمين بمحافظة جنوب سيناء، والعاملين بها سواء في قطاع العمالة غير المنتظمة، أو القطاع السياحي، على مراكز التطعيم الخاصة بلقاح فيروس كورونا.

وقال وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الإثنين، إن إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح حتى اليوم بلغ ١٥٠ ألف مواطن ، بنسبة تجاوزت ١٧٠٪ من المستهدف، لافتا إلى أنه يسمح للعمالة غير المنتظمة والنازحة للمحافظة للعمل في قطاع المقاولات الخاصة بإنشاء المشروعات القومية بالتطعيم ، وأيضا كافة العاملين في القطاع السياحي تلقوا اللقاح سواء من أبناء المحافظة أو من المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن أعداد الإصابة بالفيروس تكاد تكون منعدمة حيث تسجل المحافظة حالة كل أسبوعين، ويجري المرور على كافة القطاعات الحكومية، والسياحية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، وذلك بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية .

جدير بالذكر أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى محافظة جنوب سيناء يبلغ 1371 حالة منذ ظهور الجائحة وحتى اليوم، وبلغت حالات الشفاء 1248 حالة، وتوجد 29 حالة فقط تحت الملاحظة، وجرى سحب عينات لعدد33110 أشخاص، وجاءت النتيجة سلبية لـ 19416شخصًا، وإيجابية 1364 حالة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة