أخبار

انتظام المحاضرات بالجامعات.. ولا وجود لحالات كورونا

18-10-2021 | 12:39
انتظام المحاضرات بالجامعات ولا وجود لحالات كوروناانتظام المحاضرات بالجامعات. - أرشيفية
محمود سعد

تشهد العملية التعليمية، بالجامعات، انتظامًا، منذ انطلاق الماراثون الدراسي للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، 9 أكتوبر الماضي، بالنظام التقليدي وهو الحضور، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المتسجد.

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام»، إن هناك التزاما كبيرا بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، منها قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، مشيرا إلى عمليات التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي أثناء التواجد بالجامعة، مع تخصيص غرف عزل للتعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن أن تفرضها الجائحة.

وأوضح المصدر، أنه لم يتم أي حالات مصابة بفيروس كورونا أو اشتباه منذ انطلاق الدراسة بالعام الجامعي الجديد، لافتا إلى أن هناك تأكيدا بمواصلة عمليات التطعيم بلقاح فيروس كورونا للطلاب والأستاذة كذلك العاملون بالجامعات لضمان انتظام العملية التعليمية والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وأكد المصدر، أن الجامعات، جاهزة بكافة السيناريوهات التي قد تفرضها الجائحة، مبينا أن الجامعات عادت للدراسة بالنظام التقليدي بعد أن كانت طبقت نظام التعليم الهجين الذي يجميع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه في ظل تفشي وباء كورونا.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة