أخبار

وزارة الري تطور تطبيقًا لهواتف مهندسيها يحدد «الترقيم الكيلو متري» لموقع التعدي أو المخالفة على نهر النيل

17-10-2021 | 23:52
وزارة الري تطور تطبيقًا لهواتف مهندسيها يحدد ;الترقيم الكيلو متري; لموقع التعدي أو المخالفة على نهر النيلتطبيقا لهواتف مهندسيها يحدد الترقيم الكيلو متري لموقع التعدي أو المخالفة على نهر النيل
Advertisements
أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، تمكن وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مصلحة الري، إطلاق خدمة «الترقيم الكيلو متري» لنهر النيل وفرعيه، على تطبيق «Water Map plus».

وأوضحت الوزارة، أن التطبيق -المخصص لمهندسي وزارة الري فقط- يعمل على الهواتف الذكية بنظام الأندرويد.

وأشارت إلى أن خاصية «الترقيم الكيلو متري» تستطيع -لحظيا- تحديد رقم الكيلومتر الذي يقع عنده التعدي أو المخالفة على النيل.

وأكدت الوزارة، أن ذلك يسهل أعمال المتابعة وإزالة التعديات أثناء المرور على الطبيعة، ويأتي ذلك ضمن مجهودات الوزارة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بإزالة التعديات على نهر النيل وفرعيه، في غضون 6 أشهر.

وشددت وزارة الري، على أن تفعيل استخدام التطبيق، متاح فقط لمهندسي الوزارة المسجلين على قاعدة بيانات التطبيق.

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، قد شدد على مواصلة رصد جميع أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف.

ووجه بالتصدي الفوري والحاسم، لمثل هذه التعديات، وإزالتها فى مهدها، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأكد عبدالعاطي، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وإحالتهم إلى النيابة العسكرية.

وأوضح أن هذه الإجراءات، تحدث للحفاظ على المجارى المائية، وحماية أملاك الدولة، بما يضمن حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية.


تطبيقا لهواتف مهندسيها يحدد  الترقيم الكيلو متري  لموقع التعدي أو المخالفة على نهر النيلتطبيقا لهواتف مهندسيها يحدد الترقيم الكيلو متري لموقع التعدي أو المخالفة على نهر النيل
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة