محافظات

أخبار الدقهلية.. وكيل «الشباب والرياضة» يشهد عروضا فنية لقطاع «الووشو» باستاد المنصورة | صور

17-10-2021 | 18:42
أخبار الدقهلية وكيل ;الشباب والرياضة; يشهد عروضا فنية لقطاع ;الووشو; باستاد المنصورة | صورجانب من اللقاء
الدقهلية - منى باشا

حضر علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الأحد، العروض الفنية لقطاع الووشو الكونغ فو بإدارة شباب المنزلة على الملعب الرئيسي باستاد المنصورة الرياضي، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

رافق وكيل الوزارة، الدكتور أحمد الفرارجي مدير عام إدارة الهيئات الرياضية، وطارق دهب معاون وكيل الوزارة للشباب، وسعد عطوه مدير الملعب الرئيسي ومنصور حمادة.

وقد قام نصر سالم بطل العالم فى الوشوو الكونغ فو، والمدرب بنادي اتحاد المنزلة، ومركز شباب مدينة المنزلة بالتقديم للعروض الفنية لقطاع الووشو  الكونغ فو بإدارة شباب المنزلة .

وقال بيان المديرية، إن عددا كبيرا من اللاعبين واللاعبات من مختلف الأعمار السنية قدموا العروض الفنية لهذه اللعبة بغرض عرض جمالية هذه الرياضة، وتعتمد الأساليب على عدد من الضربات والأوضاع المختلفة والتي يقوم بها اللاعبون بشكل منتظم ومتفق عليه بكامل القوة واللياقة والمرونة والتركيز العالي.

كما تناولت العروض أساليب التي تستخدم في رياضة الووشو من أجل عمليات التدريب وتنمية القدرات العقلية، وعرض عدد من مجموعات الحركة، وأنماط الملاكمة، ومهارات حمل السلاح، وبعض أعمال القتال المثيرة فى العرض.

يذكر أن الووشو الكونغ فو، هو رياضة وفن من الفنون القتالية التي ظهرت في الصين قبل انتشارها عبر أنحاء العالم، وهو واحد من الأساليب القتالية التي لها أسلوب خاص وشهرة كبيرة وتعتمد على الوقت والجهد والتمارين الإيجابية، وهو رياضة تشمل كافة الأجناس والأعمار، كما تساهم هذه الرياضة في بناء جسد الإنسان وجعله رشيقا، كما تساهم في تطوير العقل وتدفع به نحو الوعي والروح المتزنة، وقد تأسس الاتحاد المصري للووشو الكونغ فو سنة 1990 ومن هنا بداية ظهور اللعبة رسميا في مصر.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة