متابعات وتقارير

"اعتدلوا، سدوا الخلل".. الحرمان الشريفان يستقبلان المصلين بكامل الطاقة

17-10-2021 | 17:28
اعتدلوا، سدوا الخلل الحرمان الشريفان يستقبلان المصلين بكامل الطاقة"اعتدلوا، سدوا الخلل".. الحرمان الشريفان يستقبلان المصلين بكامل الطاقة

مكة المكرمة – وكالات:

عادت عبارات "استوا، اعتدلوا، تراصوا، سدوا الخلل" التي غابت من أئمة الحرمين الشريفين منذ عامين حين فرض التباعد الجسدي بين المصلين بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، لتعود مجدداً في الحرم المكي الشريف اعتبارا من فجر اليوم الأحد.
وبدأ المسجد الحرام والمسجد النبوي استقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بكامل الطاقة الاستيعابية اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك تزامناً مع إعلان وزارة الداخلية السعودية الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية.
وكانت وزارة الداخلية، سمحت باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كل أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.
وأعلن الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، جاهزية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بالحرمين الشريفين بكامل الطاقة الاستيعابية وجميع الإجراءات الاحترازية، وفق بيان وزارة الداخلية فيما يخص صدور الموافقة على تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية .
وأكد السديس على تطبيق ما ورد في البيان والتزام جميع العاملين والعاملات والزائرين والزائرات بارتداء الكمامة في جميع الأوقات وفي كافة أروقة الحرمين الشريفين، والاستمرار في استخدام جميع التطبيقات الرسمية لأخذ مواعيد العمرة والصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة بالمسجد النبوي، لضبط الأعداد. وطالب قاصدي الحرمين الشريفين بالتعاون مع الجهات المعنية والعاملين بالحرمين الشريفين، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية خلال تأديتهم لمناسكهم، لتكون البيئة الصحية داخل الحرمين الشريفين آمنة للجميع، كما وشدد على منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة بتطبيقهم جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق جميع التعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة.

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة