ليل ونهار

فريق روسي ينتهي من تصوير فيلم روائي طويل في الفضاء

17-10-2021 | 17:28
فريق روسي ينتهي من تصوير فيلم روائي طويل في الفضاءفريق روسي ينتهي من تصوير فيلم روائي طويل في الفضاء

موسكو – وكالات:

هبطت المركبة الفضائية الروسية "سويوز إم إس -18"، اليوم الأحد، بنجاح في كازاخستان، وعلى متنها الفريق السينمائي الروسي، الذي كان يصور فيلم "التحدي" من داخل محطة الفضاء الدولية.  
جاء ذلك بعد أن بثت وكالة "روس كوسموس" للأنشطة الفضائية لقطات لانفصال مركبة "سويوز إم إس -18" التي تحمل طاقم تصوير الفيلم عن وحدة "ناؤوكا" (العلم)، وانطلاقها نحو الأرض.
وانطلقت في الخامس من الشهر الجاري مركبة الفضاء "سويوز إم إس-19"، من المطار الفضائي "بايكانور" بكازاخستان، وعلى متنها المخرج، كليم شيبينكو، والممثلة، يوليا بيريسيلد، لتصوير أول فيلم روائي طويل في الفضاء الخارجي.
ويحمل الفيلم اسما مؤقتا هو "التحدي"، ويروي قصة طبيبة، تلعب دورها بيريسيلد، وتضطر للسفر إلى محطة الفضاء الدولية لإنقاذ حياة رائد فضاء أصيب بمرض.
وتقول روسيا إن هذا هو أول فيلم روائي طويل يتم تصويره في الفضاء وليس في استوديوهات على الأرض. وتخطط الولايات المتحدة أيضا لتصوير فيلم هناك، إلا أنه لم يتم تحديد موعد لذلك.
كما قالت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" إن الهدف من الفيلم هو جعل الصناعة أكثر جاذبية للشباب. ومع ذلك، يقول منتقدون إن المشروع كان مكلفًا وكان من الأفضل إنفاق الأموال على البحث.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة