حوادث

ضربة موجعة لعصابات السرقة بـ"القاهرة"

17-10-2021 | 17:28
ضربة موجعة لعصابات السرقة بـالقاهرةضربة موجعة لعصابات السرقة بـ"القاهرة"

عامل يسرق خزينة مطعم بـ"التجمع".. وفتاة تستولي على متعلقات مخدومتها بـ"البساتين".. وعاطلان بحوزتهما مجوهرات وأموال مسروقة من فيلا

 

كتب ـــــــ محمد مروان:

وجهت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ضربة قاصمة للصوص المساكن والمحلات بعد أن تمكن رجال مباحث التجمع الخامس من القبض على عامل سابق بمطعم قام بسرقة الخزينة الخاصة به كما نجح ضباط مباحث البساتين فى ضبط ابنة حارس عقار استغلت ترددها على شقة بالعقار وغافلة قاطنيها واستولت على عملات أجنبيه ومشغولات ذهبية واختتمت الجهود بتمكن إدارة تأمين الطرق من ضبط عاطلين بحوزتهما مبالغ مالية ومجوهرات مسروقة  من داخل فيلا وتم تحرير المحاضر اللازمة للمتهمين وإحالتهم إلى النيابة فأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق.

كان اللواء أشرف الجندي مساعد أول الوزير لأمن القاهرة، تلقى 3 إخطارات من اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة للمباحث يفيد  الأول بورود بلاغ إلى رئيس مباحث قسم البساتين  من أحد المواطنين ، مقيم بدائرة القسم بصحبة والدته وشقيقته باكتشافه سرقة عملات أجنبية ومجوهرات خاص بشقيقته من داخل الشقة سكنه ، وأتهم نجله حارس العقار ، مقيمة بمحل البلاغ بارتكاب الواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بإشراف اللواء عبد العزيز سليم نائب مدير المباحث تبين صحة الواقعة ، وأن المشكو فى حقها وراء ارتكاب الواقعة.

وبتقنين الإجراءات واستصدار أذن من النيابة  أمكن ضبطها ، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة ، حيث تمكنت من الاستيلاء على المسروقات  بأسلوب المغافلة  على فترات مستغلة طبيعة عملها لدى المجني عليه .

وأقرت بقيامها بتغيير العملات الأجنبية المستولى عليها إلى الجنيه من خلال أحد مكاتب الصرافة الكائنة بدائرة القسم، وإنفاقها في شراء مشغولات ذهبية ومتعلقات شخصية .

تم بإرشادها ضبط المشغولات الذهبية والمتعلقات الشخصية وباقي المجوهرات وجزء من العملات الأجنبية المستولى عليها، كما أقرت بإنفاقها باقي المبالغ المالية على متطلباتها الشخصية ، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات ، وأتهمها بالسرقة.

والإخطار الثانى كان بورود بلاغ  إلى قسم شرطة التجمع الخامس  من مدير أحد المطاعم الكائنة بدائرة القسم باكتشافه سرقة مبالغ مالية من داخل خزينة المطعم عمله.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد الشرقاوي نائب مدير المباحث  قاده اللواء حازم الدربي مدير البحث الجنائي بالاشتراك مع العميد عمرو إبراهيم مدير قطاع القاهرة الجديدة لكشف غموض الواقعة والقبض على المتهمين حيث تم وضع خطة اعتمدت على فحص كاميرات المراقبة والعاملين السابقين والحالين بالمطعم والمترددين عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها عامل سابق بالمطعم محل البلاغ ، مقيم بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية ومستـأجر شقة كائنة بدائرة القسم.

 

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بأنه نظراً لسابقة عمله بالمطعم  واحتفاظه بنسخة من مفتاح الخزينة إبان فترة عمله به ، وعلمه بوجود مبالغ مالية من الإيراد اليومي بخزينة المطعم ، فاختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها حيث توجه للمطعم وتمكن من الدلوف بداخله خلسة وسرقة مبلغ مالي، تم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المستولى عليه بالشقة محل سكنه ، كما أضاف بإنفاقه باقي المبلغ المالى على متطلباته الشخصية ، وباستدعاء المجني عليه اتهمه بالسرقة.

أما الإخطار الأخير كان  بتمكن قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة أثناء مرورها  لملاحظة الحالة الأمنية من ضبط شخصين مقيمان بمحافظة القليوبية أثناء استقلالهما إحدى سيارات الأجرة  وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية ومبالغ مالية عبارة عن عملات محلية وأجنبية مجهولة المصدر وسلاح أبيض .

وبمواجهتهما عن مصدر المضبوطات اعترفا بسرقتها من داخل إحدى الفيلات بأسلوب التسلق ، وأقرا بحيازتهما للسلاح الأبيض بقصد الدفاع  تم التوصل للمجني عليها وباستدعائها تعرفت على المضبوطات واتهمتهما بالسرقة.

تم  تحرير المحاضر اللازمة للمتهمين وبإخطار اللواء أشرف الجندي مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة