رياضة

المصري.. تغييرات محدودة

17-10-2021 | 17:28
المصري تغييرات محدودةالمصري .. تغييرات محدودة

الشعباني يحذر من الموارد في الإياب.. وتجهيز الوسط

بورسعيد – محمد ياسين: بدأ التونسي معين الشعباني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي الإعداد مبكرًا لمباراته المرتقبة مع سلطات الموارد الأوغندي في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية المقرر لها الأسبوع المقبل.

وعقد المدير الفني اجتماعًا مع لاعبيه عقب نهاية لقاء الذهاب بالتعادل السلبي شدد خلاله على ضرورة التعامل بجدية مع الإياب وتدارك الأخطاء التي ظهرت في اللقاء الأول وعلى رأسها إهدار الفرص السهلة ومنها ركلة جزاء عبر عمرو موسي كانت كفيلة بمنحه الفوز في اللقاء.

وحذر المدير الفني من صعوبة مباراة الإياب في ظل امتلاك الموارد لأمال المنافسة على بطاقة التأهل وتوقع أن يؤدي بدفاع قوي مع اللجوء للهجمات المرتدة وهو ما يتطلب تطوير الجانب الهجومي بالنسبة للفريق .

ووضع الشعباني برنامجا تدريبيا خلال الأيام المقبلة لتجهيز عناصر الوسط الهجومي مثل زياد فرج وجريندو وحسين رجب إلى جانب حسن علي وإسلام عطية ومحمد عنتر لتصحيح الأخطاء التي ظهرت وعلى رأسها البطء في نقل الهجمات من الدفاع إلى الهجوم بالإضافة إلى تجهيز النيجيري أوستين أموتو رأس الحربة الذي جدد المدرب ثقته بلاعبه رغم عدم تقديمه المستوى المنتظر منه في مواجهة بطل أوغندا في اللقاء الأول .

ويعاني المصري في مباراته المقبلة مع سلطات الموارد من غيابات أخرى جديدة يتصدرها أحمد الشيخ وأحمد حمودي وعمرو مرعي وإسلام جمال وإلياس الجلاصي التونسي وأحمد علاء الصفقات الجديدة الوافدة في الميركاتو الصيفي الأخير والذين يجرى تجهيزهم لمباريات الدوري الرسمية لحين تأهل المصري لملحق دور ال 32 في الكونفيدرالية .

ومن جانبه أكد معين الشعباني المدير الفني للمصري تعامله بجدية مع لقاء الإياب لتحقيق الفوز وحصد تأشيرة التأهل للدور المقبل للبطولة القارية.

وقال الشعباني:" التعادل السلبي نتيجة خادعة، رغم التعادل خارج ملعبنا، وأمامنا 90 دقيقة لن تكون سهلة، يتعين علينا التسجيل وفي نفس الوقت الحذر من استقبال أية أهداف في مرمانا، الموارد يضم لاعبين يمتازون بالسرعة وهو الأمر الذي يجب التعامل معه بحذر في الإياب" .

وتابع الشعباني : لعبنا مباراة جيدة أمام بطل أوغندا وهددنا المرمى أكثر من مرة على مدار الشوطين وكانت هناك 5 فرص إلى جانب ركلة جزاء لم يوفق عمرو موسى في تسجيلها، ويتعين التركيز في اللمسة الأخيرة أمام المرمى وعدم التسرع وهو أمر سنتحدث عنه في المحاضرات الفنية .

وكانت إدارة المصري وعدت لاعبي الفريق باستمرار الحوافز المالية المعدة في وقت سابق وصرفها إلى اللاعبين في حال الفوز على منافسه .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة