ثقافة وفنون

الفنانات استحوذن على بطولتها.. دراما العشر حلقات تستقطب النجوم

17-10-2021 | 17:27
الفنانات استحوذن على بطولتها  دراما العشر حلقات تستقطب النجومالفنانات استحوذن على بطولتها .. دراما العشر حلقات تستقطب النجوم

 

 روبي تخوض التجربة في "لحم ودم" بعد نجاح "شقة ٦".. وريهام عبد الغفور تكررها للمرة الثانية بعد "الغرفة 207" .. وكندة علوش  تدخل "بيت المعادي"
 

استطاعت الحلقات القصيرة المكونة من 10 حلقات أن تجذب أكبر عدد من الفنانين ليخوض البعض هذه التجربة لأول مرة والبعض الآخر يكررها بعد أن نالت استحسانه وخاصة بعد نجاح التجربة مع الجمهور الذي لاقي استحسانه الأعمال ذات الحلقات القصيرة، ليجد ضالته في هذه النوعية من الأعمال التي حجزت مقعدها  في قائمة أولويات المشاهدين.

 

 وكان من بين هذه الأعمال مسلسل "موضوع عائلى"، المقرر عرضه مطلع شهر نوفمبر المقبل، على إحدى  المنصات الرقمية،  وهو يدور في 10 حلقات، ويعتبر المسلسل أول أعمال ماجد الكدواني الموجهة للمنصات الإلكترونية، ويناقش العمل قضية جديدة على ماجد الكدواني تخص العائلات، إذ يظهر الكدوانى بشخصية "طباخ" مسالم ويحب الهدوء، إلى أن يقابل بعض الصعاب والأزمات فى حياته.

يشارك فى بطولته مع ماجد الكدواني محمد شاهين وإيناس كامل وشيرين رضا ورنا رئيس محمد رضوان، سما إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج أحمد الجندى، وتأليف محمد عز وكريم يوسف وأحمد الجندي وسامح جمال.

 

كما تخوض الفنانة ريهام عبد الغفور بطولة الأعمال الدرامية ذات الـ 10 حلقات،  مع الفنان إياد نصار  ومن إخراج مريم أبو عوف، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، ولم يستقر صناعه على اسم نهائى له، وجارى التعاقد مع باقى فريق العمل خلال الفترة المقبلة.

 

لم تكن هذه التجربة هي الأولى لريهام عبد الغفور في خوض تجربة الـ 10 حلقات فسبق أن شاركت في مسلسل " الغرفة 207" والذي تلعب فيه البطولة النسائية أمام محمد فراج فى العمل المأخوذ عن رواية الدكتور أحمد خالد توفيق.

تدور أحداث مسلسل "الغرفة 207" فى زمن الستينيات حيث يواصل فريق العمل التصوير فى ديكور حى الإسكندرية بمدينة الإنتاج الإعلامى، وتقع الأحداث داخل فندق أصر مالكه على بقاء الغرفة 207 رغم الأهوال التي تدور فيها من رعب وإثارة، حيث تودى بحياة كل من يقطنها، حيث إن الكثيرين دخلوا الغرفة 207 لكن قليلين فقط استطاعوا النجاة منها، والمسلسل تأليف تامر إبراهيم، وإخراج تامرعشرى.

 

 كما تخوض  الفنانة روبي مسلسل جديد يحمل اسما مبدئيا "لحم ودم" وهو يتكون من 10 حلقات من تأليف ورشة كتابة أمين جمال، وتجري روبي التجهيز للعمل حيث أنها تدخل في نوعية دراما الـ 10 حلقات لأول مرة.

 

تستكمل الفنانة كندة علوش تصوير مسلسلها الجديد "بيت المعادى"  والذي يعرض المسلسل على إحدى المنصات الإلكترونية، حيث أوشكت "علوش" على الإنتهاء من تصوير مشاهدها فلم يتبقِ سوى عدد قليل من المشاهد بعد أن صورت جزء كبيرا من العمل مع المخرج محمد سلامة.

ويستعد صناع المسلسل خلال الفترة القادمة لطرح أولى حلقات المسلسل، الذى تدور أحداثه فى إطار درامي كوميدي حول ثلاثة نساء يقررن قتل أزواجهن، إلا أن الثلاثة في أزمنة مختلفة، والرابط بينهن هو المكان ،الذى تدور أحداثه فى النسخة المصرية فى منطقة المعادي.

 

 

كما استطاع الكاتب يسرى الفخراني أن يقدم توليفة من القصص الواقعية والحقيقية من خلال مسلسل كبير "إلا أنا" والذي يعتمد على حكايات منفصلة متصلة كل واحدة منها مكون من 10 حلقات تعرض على قناة dmc وتم عرض الموسم الأول العام الماضى في 8 حكايات، وحقق العمل نجاحاً كبيرا مع الجمهور، واعتمد على حكايات مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، حيث ناقش العديد من القضايا التي تهم المرأة والموجودة دائماُ في المجتمع المصرى.

 

تميزت حكايات مسلسل "إلا أنا" تصدر الفتيات والنجمات الشباب بطولة العمل ويجري حاليا عرض حكاية  "ع الهامش" للنجمة نيرمين الفقى وتتناول قضايا المرأة وتناقش مشكلات الأسرة، مشيرًا إلى أنها تكشف عن حقوق المرأة بعد انفصالها عن زوجها، وانتهاء فترة حضانتها لأطفالها وكيفية التعامل معها.

 

حدوتة "ع الهامش" هى الحكاية الرابعة من الموسم الثانى لمسلسل "إلا أنا"، تأليف أمانى التونسى، وإخراج أحمد شفيق، وبطولة نرمين الفقى، صبرى فواز، جيهان خليل، محمود ياسين "جونيور"، وهايدى رفعت، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتدور أحداثها في إطار اجتماعى حول حضانة الأم لأطفالها بعد انفصالها عن الأب، وما ينتج عن ذلك من مشكلات بعد أن تنتهي فترة الحضانة.

 كما انتهت مؤخرا حكاية " بدون ضمان" للفنانتين هنادي مهنا وهاجر الشرنوبي، والعمل يدور حول مشاكل ما بعد الزواج و"قائمة عفش" الزوجية.

 كما بدأت النجمة ميرفت أمين تصوير حدوتة "حكايتى مع الزمان" من الموسم الثانى ضمن قصص وحكايات مسلسل "إلا أنا"، والحكاية سيناريو وحوار أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وتعد هذا الحدوتة نهاية الموسم الثانى من المسلسل، ومقرر عرضها بعد عرض حكاية "على الهامش" للنجمة نيرمين الفقى.
إيمان بسطاوي

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة