محافظات

"شيف وفنان".. "أحمد السقا" بالصلصة والجبنة.. وأكبر صورة لـ" محمد صلاح" رفض السائحون أكلها | صور

18-10-2021 | 19:32
 شيف وفنان   أحمد السقا  بالصلصة والجبنة وأكبر صورة لـ  محمد صلاح  رفض السائحون أكلها | صور صورة اللاعب محمد صلاح
البحر الأحمر- عرفات علي

بيد فنان محترف وطاه ماهر، يصنع الشيف "خالد" صور المشاهير والنجوم، مستخدمًا قطع الفاكهة بمختلف ألوانها وأشكالها؛ ليمزج بين خبرته بفنون الأكل والطعام، التي تعلمها على مدار سنين، قضاها في الفنادق والمنتجعات السياحية وموهبته الفنية، ليجسد صور النجوم والمشاهير بطريقة غريبة، نالت إعجاب نجوم مهرجان الجونة مؤخرًا.

اسمه بالكامل الشيف خالد عبد الفتاح محمد، يرتدي زي الطهاة المميز، ويستخدم مختلف أنواع الطعام والمخبوزات والفاكهة، ليرسم صورة كأنها التقطت بعدسة فنان محترف.

صورة "السقا" بالجبنة والصلصة

لفتت صورة الفنان أحمد السقا، المصنوعة من عجينة البيتزا والصلصة والمايونيز، أنظار نجوم مهرجان الجونة ولفتت انتباههم، ليتساءل الحضور على يد الفنان التي جسدت ورسمت هذه اللوحة.

يقول الشيف خالد:"أسعى للترويج السياحي لبلدي بطريقة غير مباشرة ومباشرة، في نفس التوقيت أسعى دائما لإمتاع السائحين من خلال الأطعمة التي تقدم لهم"، كان آخر هذه الأعمال صورة الفنان أحمد السقا بالصلصة والجبنة والمايونيز. 

  أكبر صورة لـ"محمد صلاح"

كانت صورة النجم العالمي محمد صلاح، الذي أبهر عشاق كرة القدم في مصر والدوري الإنجليزي، أكبر صورة جسدها الشيف الفنان، بحجم 90 سنتميتر وطولها متر ونصف المتر، وعندما شاهدها السائحون، الذين كانوا متواجدين بالفندق رفض غالبيتهم الأكل منها باعتبار أنها صورة نالت مجهوداً كبيرا مني واكتفوا بالتصوير بجوارها.

النحت على البطيخ

أتفاعل مع الحدث حتى أصبحت المناسبات جزءًا من هوايتي"، هكذا تحدث الشيف "خالد" عندما تطرق لكيفية تعلمه هذه الحرفة، ففي البداية كما يقول عمل مع شيف يدعى" وليد البطران" وكان يمارس هواية النحت على البطيخ والخضروات.

تعلم "خالد" من الشيف البطران حرفة النحت، وطور قدراته ليستخدم الزبدة والشوكولاتة في الرسومات، ولاسيما ملوك الفراعنة الأثرية، وهو ما جذب السائحين، الذي استهواهم التقاط الصور بجوار هذه الأعمال، مما شجع الشيف خالد على الاستمرار والتطور، والتنقل بحرفته وفنه بين فنادق الغردقة وشرم الشيخ.

مع مرور الوقت تحولت لمحترف تتهافت عليه الفنادق والمطاعم للعمل فيها، ولاسيما في المناسبات والمؤتمرات والمهرجانات الفنية، لتجسيد صور المشاهير وكبار الزوار والحضور.

استخدم الأرز في أزمة كورونا

ويضيف الشيف خالد أنه خلال زيارة  شقيقة اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو لشرم الشيخ، قمت بعمل صورة لشقيقها مستخدما الجمبري والزيتون، وصممت صورا لمختلف المشاهير باستخدام  الحرنكش والعنب، ومنها صور للممثل "الهندي الشهير أميتاب باتشان وبروسلي".

مشيرًا إلى أنه بعد ذلك توجه للرسم على البيتزا حيث رسمت عليها صور اللاعب "راموس"، أثناء زيارته للغردقة أثناء حضور حفل الكاف الأخير، رسمت صوراً للاعبي ليفربول "محمد صلاح وساديو ماني".

 ويقول خالد إن فترة وباء كورونا وبقائه في المنزل  لفترة طويلة، توقفت السياحة وغيرت من مسار أدوات الفن التي يستخدمها لأنه شتان بين إمكانات مطاعم المنتجع السياحي الذي يعمل به، وبين ما هو متاح في المنزل.

يقول خالد:"هداني تفكيري إلى استخدام بديل لوسائل الرسم فوقع اختياري على الأرز ليكون أداة لرسوماتي ومواصلة هوايتي المفضلة".

كان يقوم بتحميص كمية من الأرز داخل طاسة بوضعها على النار لتخرج منها الرطوبة من ناحية، وللحصول على عدة ألوان منها حسب درجة التحميص حيث أشكل ألوانا منه منها الأرز الغامق والذهبي والأسود حسب التحميص.

 وبدأ يعبر عن الحدث الذي أوقف العالم كله، برسم صورة لوزيرة الصحة تكريما لدورها في مواجهة  هذا الوباء، وصورة للدكتورة سونيا عبد العظيم الذي رفض أهل قريتها دفنها بمقابر القرية.


نماذج الصورنماذج الصور

نماذج الصورنماذج الصور

نماذج الصورنماذج الصور

نماذج الصورنماذج الصور

نماذج الصورنماذج الصور

نماذج الصورنماذج الصور
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة