عرب وعالم

بعد 5 سنوات من وفاته.. فضائح أخلاقية واتهامات بالتحرش تلاحق شيمون بيريز

17-10-2021 | 13:10
 بعد  سنوات من وفاته فضائح أخلاقية واتهامات بالتحرش تلاحق شيمون بيريزشيمون بيريز

ذكرت صحيفة عبرية أن الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز يواجه تهمة جديدة ضده بمزاعم الاعتداء الجنسي على سكرتيرة عملت في السابق عنده، وفقا لروسيا اليوم.

ويأتي هذا الاتهام في أعقاب الاتهامات التي وجهتها عضو الكنيست السابقة، كوليت أفيتال، التي زعمت الأسبوع الماضي أن شيمون بيريز اعتدى عليها جنسيا في الثمانينيات.

وقالت أفيتال لصحيفة "هآرتس" إن بيريز ثبتها بالباب وحاول تقبيلها عندما كان رئيسا للوزراء عام 1984.

وقالت أيضا إنه دعاها في مناسبة أخرى إلى غرفته بالفندق لتناول الإفطار أثناء وجودهما في بعثة دبلوماسية في باريس ثم حاول الاعتداء عليها.

وفي مقابلة إذاعية مع "103FM"، سئلت أفيتال لماذا كشفت الآن ما فعله بيريز معها آنذاك، فردت قائلة "لقد ناضلت كثيرا مع القرار، لكن في النهاية، كنت مقتنعة أنه إذا حاربت من أجل النساء ضد الاعتداء الجنسي طوال هذه السنوات، وبعض النساء يعرفن بالفعل، فسيكون الأمر سيئا للغاية إذا لم أفصح عن الحقيقة. هذا ما أقنعني".

وأضافت أفيتال أنها أبلغت مستشار بيريز آنذاك يوسي بيلين بالحادثة التي وقعت في باريس، ولكن عندما سألته "Ynet" عن الحادثة ، قال بيلين: "لا أتذكر مثل هذه الحادثة، وبالتأكيد لم يتم إخباري بهذا النوع من السلوك من قبل بيريز، لقد فوجئت بهذا الكلام، ولست في وضع يسمح لي بإنكار أي شيء لأنني لا أتذكر".

يذكرن أن  شيمون بيريز الرئيس الإسرائيلي السابق، توفي في سبتمبر 2016، عن عمر ناهز 93 عاما بعد إصابته بجلطة في الدماغ.

 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة