أخبار

«القصاص»: جامعة حلوان تولى اهتماماً كبيراً بملف البحث والنشر العلمي

17-10-2021 | 12:23
;القصاص; جامعة حلوان تولى اهتماماً كبيراً بملف البحث والنشر العلمي جامعة حلوان
محمود سعد

أفاد الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بجامعة حلوان، ومستشار قطاع الدراسات العليا للبحث العلمي، بأن جامعة حلوان تولى اهتماماً كبيراً بملف البحث العلمي ومنظومة النشر العلمى الدولى بالجامعة، ما أدى أن تشهد الجامعة تقدماً ملحوظاً في التصنيفات العالمية.

وأعلنت جامعة حلوان عن تحقيقها تقدمًا ملحوظاً فى التصنيفات الدولية للجامعات، حيث تقدمت الجامعة  في تصنيف QS  العربى وظهر تقدمها الى المركز السابع وسط الجامعات المصرية، والسادس بين الجامعات الحكومية.

 كما أكد القصاص، أن  تصنيف QS يعد من التصنيفات الدولية القوية والتى يعتمد على عدة معايير للتقييم منها منها السمعة الأكاديمية للجامعة، وكذا السمعة لدى جهات التوظيف، الاستشهادات لكل هيئة تدريس، وكذلك نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب، بالإضافة إلي نسبة الطلاب الأجانب.

وأشار الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، إلي أن النتائج الحالية للتصنيف يعد إنجازاً كبيراً وخطوة نحو المزيد من العالمية وهى ليست وليدة الصدفة، وإنما هى جهد ونتاج عمل وسعى دائم ومستمر  أتت ثمارها وذلك بما يقدمه مكتب التصنيف الدولى بالجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور محمد القصاص  مدير المكتب، من متابعة دورية وتطبيق سياسات ومتطلبات التصنيفات المختلفة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة