سوشيال ميديا وفضائيات

خالد صديق: الانتهاء من المناطق العشوائية غير المخططة في 2030

17-10-2021 | 11:20
خالد صديق الانتهاء من المناطق العشوائية غير المخططة في صندوق التنمية الحضارية
راندا رضا

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إنه أمس السبت، تم افتتاح أكثر من 12 ألف وحدة في 12 مشروعا، موضحًا: "عدد المشروعات كان كبيرا لأننا في فترة الحصاد، وفي نهاية العام الجاري سنعلن مصر آمنة من المناطق العشوائية".

وأضاف صديق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "غيرنا اسم الصندوق من تطوير العشوائيات بعدما شرحنا الحالة العمرانية في مصر ووقفنا على احتياجاتها، وطموحنا كبير في تطوير العمران بمصر"، لافتًا إلى أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عرضت دراسات عن إحساس الناس بالسكن الآمن وتلبية مطالبهم في الحياة بالمناطق الجديدة التي انتقلوا للعيش فيها. 

وتابع رئيس صندوق التنمية الحضارية، أن المناطق الجديدة عالجت عددا كبيرا من المشكلات التي كان يعيش أهالي المناطق العشوائية فيها مثل التسرب من التعليم وتشغيل المرأة والحضانات، بعدما كانت الحضانات في المناطق القديمة دون المستوى. 

وأردف خالد صديق: "قضيتنا القادمة ستكون المناطق غير المخططة، فهي آمنة لكن شكلها غير مقبول، وسيتم تطويرها حتى عام 2030 بتكلفة قدرها 318 مليار جنيه، بالإضافة إلى تخصيص أكثر من 300 مليار جنيه لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية". 

وأشار، إلى أن المواطنين مرتاحون نفسيا بسبب الخدمات القديمة التي يحصلون عليها في المناطق الجديدة: "المشروع عندنا مش عبارة عن عمارة جميلة لكننا نطور الحياة والروح والاقتصاد والنفس والاستثمار والجانب الاجتماعي، والحياة الجديدة هي لبنة الجمهورية الجديدة".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة