اقتصاد

ارتفاع استهلاك الديزل في الهند مع استمرار الانتعاش الاقتصادي

17-10-2021 | 10:52
ارتفاع استهلاك الديزل في الهند مع استمرار الانتعاش الاقتصاديالوقود
الألمانية

يتزايد استهلاك الديزل في الهند مع بداية المهرجانات السنوية، ما يعزز المبيعات لتقترب من مستويات ما قبل وباء كورونا في النصف الأول من أكتوبر في إشارة إلى تعافي الاقتصاد.

وبلغت مبيعات أكبر ثلاثة من تجار التجزئة للوقود في الهند 41ر2 مليون طن من الديزل في الفترة من أول أكتوبر إلى 15 أكتوبر، وهو ما يقل بنسبة 9ر0% فقط من الفترة نفسها عام 2019، وفقا لبيانات أولية نقلتها وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مسؤولين مطلعين بشكل مباشر على الأمر.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم نظرا لأن المعلومات ليست علنية إن المبيعات زادت بنسبة 5ر14% مقارنة بالنصف الأول من الشهر الماضي.

ويعد موسم المهرجانات الذي يستمر لمدة شهر في البلاد – والذي يقام عادة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر - وقتا نشطا للشاحنات التي تستهلك كميات كبيرة من وقود الديزل لتقطع الطرق لتوصيل كل شيء بداية من الملابس إلى الثلاجات في جميع أنحاء البلاد.

وسوف يؤدي إعادة فتح المدارس وأنشطة حصاد المحاصيل إلى زيادة استهلاك الوقود الصناعي.

ويمثل الديزل ما يقرب من 40% من إجمالي الطلب على المنتجات النفطية في الهند، وسوف يؤدي الانتعاش إلى تعزيز عمليات التكرير وواردات النفط الخام من جانب ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ويتوقع صندوق النقد الدولي نمو الناتج المحلي الإجمالي للهند بنسبة 5ر9% في العام المالي الذي ينتهي في مارس المقبل بعد انكماش بنسبة 3ر7%  العام السابق له.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة