عرب وعالم

مسئولة أمريكية تقوم بجولة إفريقية تشمل غانا وبوركينافاسو

17-10-2021 | 01:41
مسئولة أمريكية تقوم بجولة إفريقية تشمل غانا وبوركينافاسوالخارجية الأمريكية
أ ش أ

 تبدأ مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون الإفريقية مولي في أولى رحلاتها إلى إفريقيا، حيث تزور كلا من غانا وبوركينا فاسو.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس - في تصريح صحفي - إن "مولي في" ستلتقي في غانا بمسئولين حكوميين رفيعي المستوى وممثلي المجتمع المدني.


وأضاف أن المسئولة الأمريكية ستؤكد الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، كما تستكشف آفاق التعاون من أجل دفع الأولويات العالمية المشتركة.


وأوضح أن من بين ذلك إنهاء جائحة كورونا وتوسيع حجم التجارة والاستثمار بين الدولتين ومواجهة أزمة المناخ واستحداث فرص للطاقة النظيفة، إضافة إلى تعزيز الديمقراطية في غرب إفريقيا من خلال قيادة غانا لمنظمة التجمع الاقتصادي لدول غرب إفريقيا " إيكواس ومع الاستعداد لانضمام غانا إلى مجلس الأمن الدولي عام 2022 ـ 2023.


وتابع المتحدث أن المسئولة الأمريكية ستتوجه من هناك إلى بوركينا فاسو حيث تلتقي مع كبار مسئولي الحكومة ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وستؤكد على الأهداف المشتركة لتعزيز الحكم الديمقراطي والأمن المستقر في بوركينا فاسو وأنحاء منطقة الساحل الإفريقي.


كما ستشارك في أكبر مهرجان للأفلام والتلفزيون في مدينة واجادوجو العاصمة بما يشجع على شراكات بين صناع الأفلام من الولايات المتحدة وإفريقيا.
 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة