عرب وعالم

«المفوضية العليا» في العراق تعلن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية

17-10-2021 | 01:01
;المفوضية العليا; في العراق تعلن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانيةالانتخابات العراقية
أ ش أ

 أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، النتائج الرسمية الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية بعد الانتهاء من عملية العد والفرز اليدوي.


وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العراقية القاضي جليل عدنان - في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)  إنه "تم الانتهاء من عملية تدقيق نتائج الانتخابات، بعد إكمال العد والفرز اليدوي لـ 3681 محطة".


وأضاف أن النتائج الأولية الآن متاحة أمام الجميع عبر موقع المفوضية العليا للانتخابات، مبينا أن هذه النتائج تعد أولية وبإمكان الطعن فيها، قائلا "نحن ملزمون وفقاً للقانون بأن نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين".


من ناحية أخرى، بحث رئيس تحالف (تقدم) العراقي محمد الحلبوسي، مع رئيس تحالف (الفتح) هادي العامري، المشهد السياسي في العراق، فيما أكدا أهمية النظر بالطعون المقدَّمة حول نتائج الانتخابات البرلمانية.


كما أكد اللقاء أهمية النظر بالطعون والشكاوى المقدَّمة من القوى السياسية حول نتائج الانتخابات وتدقيقها، من أجل شفافية العملية الانتخابية وطمأنة جميع المشاركين في الانتخابات على مستوى المرشحين والناخبين بدقة ونزاهة الإجراءات.


وكانت الانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة، بلغت نسبة المشاركة فيها حسب المفوضية العراقية للانتخابات 41 في المائة، بواقع مشاركة أكثر من 9 ملايين ناخب أدلوا بأصواتهم، من أصل نحو 22 مليونا يحق لهم التصويت.
 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة