أخبار

"برلماني": الربط الكهربائي مع قبرص خطوة جديدة عملاقة تُعزّز وجود مصر على خريطة الطاقة العالمية

16-10-2021 | 23:20
 برلماني  الربط الكهربائي مع قبرص خطوة جديدة عملاقة تُعزّز وجود مصر على خريطة الطاقة العالمية النائب ناصر عطية
Advertisements
محمد علي السيد

قال النائب ناصر عطية عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشاريع الربط الكهربائي مع أوروبا، سواء اليونان أو مؤخرًا مع جمهورية قبرص، تؤكد مدى النجاح الذي حققته الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في موضوع الطاقة، بجانب القضاء نهائيًا على العجز في الكهرباء والانطلاق نحو تصدير الفائض.


وأشار عطية في بيان له اليوم، إلى توقيع مصر وقبرص، مذكرة تفاهم للربط الكهربائي بين البلدين، مؤكدا: إنه مشروع عملاق يؤكد وجود مصر على خريطة الطاقة العالمية وعبر المتوسط، وبالخصوص الطاقة الجديدة والمتجددة. 


وأفاد عضو طاقة النواب أن الربط مع قبرص، سيسهم في إنشاء شبكة ربط قوية، لتحسين أمن الإمداد بالطاقة، وتحفيز التعاون الإقليمى وجلب الرخاء، وذلك عبر إنشاء خطوط لنقل كميات ضخمة من الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقة المتجددة.


وشدد النائب على أن الخطوة التي تخطوها مصر في مجال إمداد أوروبا بالطاقة، واعتبارها بوابة إفريقيا في هذا المجال، لم تكن متخيلة من قبل، موضحا أنها خطوة اقتصادية وحضارية عملاقة، تؤكد إحداث مصر قفزة في مجال الطاقة والانطلاق نحو التنمية والتطور بقوة، وتكشف للجميع مدى ما حققته مصر من إنجازات فعلية على أرض الواقع.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة