أخبار

التحفظ على سجلات طائرة "فلاي إيجيبت" بعد انفجار إطاراتها عند الهبوط في رومانيا

16-10-2021 | 22:37
التحفظ على سجلات طائرة  فلاي إيجيبت  بعد انفجار إطاراتها عند الهبوط في رومانيا طائرة فلاي إيجيبت بعد انفجار إطاراتها عند الهبوط
هشام عبد العزيز

أمر الدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى، بتشكيل لجنة للتحقيق فى انفجار ٤ عجلات لطائرة فلاى إيجيبت عند الهبوط بمطار كلوج نابوكا برومانيا، مما أدى لانحراف الطائرة عن مسارها.


وصرح مصدر بالطيران المدنى، بأنه تم السماح للطائرة بالإقلاع من رومانيا بدون ركاب، عقب إجراء عملية الإصلاح، والتأكد من توافر السلامة الجوية، وتم التحفظ على أوراق الطائرة التى تشمل عمليات الصيانة الدورية واليومية، ووجود أى عيوب سابقة بها، ومناقشة قائد الطائرة في الواقعة.

كانت العناية الإلهية أنقذت ركاب طائرة شركة فلاى إيجيبت المصرية من موت محقق حيث انحرفت الطائرة عن مسارها بعد انفجار إطارات الهبوط وعددها 4 إطارات أثناء هبوطها بمطار كلوج نابوكا برومانيا.

أكدت مصادر مطلعة أن الطائرة التي انفجرت إطاراتها من طراز 7 - B 737  ، والتى تسجل حروف su - TMM كانت قادمة من مطار الغردقة إلى مطار كلوج نابوكا برومانيا رحلة رقم FT 3101.

وأفاد المصدر أن عدد ركاب الطائرة بلغ 113 راكباً منهم 13 راكبا بدرجة البيزنس و 100 راكب بالدرجة السياحية 6 أفراد من طاقم الطائرة.

وأوضحت المصادر أن قائد الطائرة فوجئ بانفجار الإطارات أثناء الهبوط وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان مع عدم وجود أى إصابات فى الحادث وسلامة كل الركاب على متن الطائرة وان التلفيات شملت إصابة إطارات الطائرة فقط وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة و تعطيل  المطار لمدة  3 ساعات.

ومن المتعارف عليه أنه يتم فحص الطائرة والتدقيق الكامل قبل وبعد كل رحلة ومنها فحص الإطارات والتأكد من سلامتها.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة