رياضة

المصري .. يوم الشعباني

16-10-2021 | 18:06
المصري  يوم الشعبانيالمصري .. يوم الشعباني
محمد ياسين

يواجه الموارد الأوغندية في بداية رحلة الكونفيدرالية

الغيابات تؤرق البورسعيدي.. ومعين يراهن على القدامى

كتب – محمد ياسين: يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي اليوم مشواره في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية عندما يلتقي سلطات الموارد الأوغندي في ذهاب دور الـ32 في أوغندا.

وتمثل المباراة ضربة بداية للمصري تحت قيادة مدربه التونسي معين الشعباني الذي تولى المسئولية لمدة موسم مقبل ويبحث خلاله عن الفوز أو التعادل ووضع قدما في الدور المقبل "ملحق الـ 32".

ويدخل المصري المواجهة وهو يعاني أزمة غيابات كبيرة يتصدرها الصفقات الجديدة مثل عمرو مرعي وأحمد الشيخ وإسلام جمال وإلياس الجلاصي وأحمد حمودي ومحمد بلح والتي تراهن عليها الجماهير بالإضافة إلى الجهاز الفني الكثير في المنافسة بقوة على لقب بطل الكونفيدرالية.

ويسعى المصري للعودة من أوغندا بنتيجة إيجابية مثل الفوز أو التعادل لتسهيل مأمورية التأهل والبقاء في سباق المنافسة على اللقب القاري.

ويراهن الفريق البورسعيدي في المباراة على قوته الضاربة يتصدرها أحمد مسعود في حراسة المرمى وأمامه إسلام صلاح وعمرو موسى قلبي دفاع وكريم العراقي ظهير أيمن وأحمد شديد قناوي ظهير أيسر في الدفاع بجانب اللعب بالثنائي فريد شوقي والنيجيري إيزي إيميكا محوري ارتكاز إلى جانب محمد عنتر وجريندو وحسن علي " إسلام عطية " ثلاثي الوسط الهجومي والنيجيري أوستين أموتو رأس الحربة وسط توقعات بأن يعتمد الشعباني على طريقة لعب 4-2-3-1 والتحول إلى 4-3-3 .

وأنهى المصري استعداداته للمباراة بمحاضرة فنية مطولة شرح خلالها الشعباني برفقة طاقمه المعاون خطته والتركيز خلالها على التوازن بين الدفاع والهجوم مع اللجوء إلى سلاح السرعة في الهجمات المرتدة في الوصول لمرمى سلطات الموارد أملا في التسجيل.

وحذر الشعباني لاعبيه من خطورة الكرات العرضية التي يجيد الموارد الأوغندي التسجيل منها وضرورة غلق المساحات في منطقة الوسط واللجوء إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وطالب الشعباني لاعبيه بالابتعاد عن العصبية وتجنب الاعتراض على طاقم التحكيم منعا للحصول على بطاقات ملونة تهدد غياب أي عنصر من العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق خلال لقاء الإياب.

وأكد معين الشعباني المدير الفني جاهزية لاعبيه لخوض اللقاء الصعب المرتقب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للدور المقبل.

وقال الشعباني: مباراة لن تكون سهلة بالنسبة لنا، هي افتتاح الموسم الجديد للمصري، نركز على تحقيق نتيجة إيجابية، ألعب للفوز دون شك وأتمنى أن يكون التوفيق حليف اللاعبين خاصة في ظل كثرة الغيابات.

وأضاف الشعباني: المصري يخوض أولى مباريات الموسم، تركيزنا ينصب على كيفية إسعاد الجماهير، لدينا غيابات كبيرة منها الصفقات الجديدة التي نعتمد عليها في الفترة المقبلة، وأثق في تقديم اللاعبين أفضل مستوى في ظل التمتع بالطموح والأحلام الكبيرة في تحقيق موسم مميز للمصري نسعى خلالها للمنافسة على لقب بطل الكونفيدرالية.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة