ثقافة وفنون

نكشف تفاصيل الدورة الثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية

16-10-2021 | 18:04
نكشف تفاصيل الدورة الثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية  نكشف تفاصيل الدورة الثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية قبل انطلاق المؤتمر الصحفي
Advertisements

 تجديد المسرح بالكامل وانعقاده لمدة 15 يوما بدلا من 10 ويستقطب نجوما لأول مرة  

 

قبل ساعات من انطلاق المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل الدورة الثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية، تكشف "الأهرام المسائى" تفاصيل وملامح النسخة  الجديدة من المهرجان وكواليس العمل على هذه الدورة المرتقب إقامتها مطلع فبراير المقبل.

وكشف مصدر مسئول من داخل المهرجان لـ "الأهرام المسائي"، أن إدارة المهرجان قررت أن تكون مدة المهرجان 15 يومًا وليس 10 أيام مثلما كان فى السابق على مدار العامين الماضيين، مؤكدًا أن ظروف كورونا هى التى اضطرتهم لتقليص عدد أيام المهرجان ليعود مرة أخرى لمدته الطبيعية لمدة أسبوعين متواصلين والتى ظل يعمل بها على مدار أكثر من 28 عامًا.

وأكد المصدر، أنه من بين الإجراءات التى اتخذتها إدارة المهرجان وهو تغير ديكورات المسرح استعدادا لاستقبال كبار النجوم من مصر وعلى مستوى الوطن العربى.

 وأوضح أن المهرجان سينظم برنامجًا قويًا يتخذ من خلاله إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة الظروف الحالية التى تمر بها البلاد مع انتشار فيرس كورونا، والتى تشرف عليها شخصيا وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، ولن تزيد الطاقة الاستيعابية عن النسبة المسوح بها والتى تبلغ 70% كما أقرته رئاسة مجلس الوزراء.

 وأشار إلى أن هناك مجموعة كبيرة ودسمة من النجوم سواء من الكبار أو جيل الشباب، مشيرا إلى أنه سيستقبل نجومًا لأول مرة فى دورة هذا المهرجان.

كما أنه يجرى اجتماعات مستمرة ومتواصلة من أجل خروج دورة ناجحة وموافقة، كما تتم دراسة عدد من الخطوات اللازمة ومن بينها جدول العروض وإمكان وجود جمهور وغيرهم.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الصحفى حضور الدكتور مجدى صابر رئيس الاوبرا والمهرجان، الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر وأعضاء اللجنة التحضرية الموسيقار حلمى بكر، الدكتور  رضا رجب، الدكتور حسن شرارة، الدكتور عماد عاشور، الشاعر جمال بخيت، الموسيقار يحيى الموجى، الموسيقار زياد الطويل، الشاعر  هانى عبد الكريم، الموسيقار محمد رحيم، الدكتور ماجد سرور، الإعلامى أمجد مصطفى، الفنان أمجد العطافي، الاعلامى محمد منير، والدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية.

 وعن رأى المصدر المسئول فى إعلان الاستعداد لإقامة أول مهرجان عالمى للموسيقى فى مدينة الجونة ومدى وجود تنسيق بين هذا المهرجان ودار الأوبرا المصرية التى تنظم أقدم مهرجان للموسيقى العربية فقال: "نحن على استعداد كامل لأى تعاون مع المهرجان الجديد إذا طلب أصحابه وجود تعاون بيننا ولم يحدث حتى الآن إبداء الرغبة فى ذلك لأن حتى هذه اللحظة لم يتخذ سميح ساويرس القائم على المهرجان أى خطوات فى إقامته وهو ما ظهر خلال كلمته بافتتاح مهرجان الجونة السينمائى والذى أكد تأخره فى وجود خطوات إيجابية نحو مهرجان الموسيقى".

 وأضاف: "لن يكون هناك تنافس بيننا وبين المهرجان الجديد لأن الأول يقام فى القاهرة بينما الجديد سيقام فى الجونة، كما أنه من المفيد للساحة وجود تنوع وأكثر مهرجان موسيقى وهو فرصة لتبادل الثقافات".

 إيمان بسطاوى

تابعونا على
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة