رياضة

الزمالك ..ضربة بن شرقي

16-10-2021 | 18:03
الزمالك ضربة بن شرقي الزمالك ..ضربة بن شرقي
Advertisements
هشام شاهين

سجل هدفا وقاد الأبيض لأول فوز على توسكر في دوري الأبطال  

كتب-هشام شاهين: قطع الفريق الأول لكرة القدم، بنادي الزمالك شوطا كبيرا للوصول لدور المجوعات، بالفوز على توسكر الكيني، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، ظهر اليوم، على ستاد نيايو الوطني، في إطار مباريات الذهاب لدور الـ "32" لدوري أبطال إفريقيا.

جاء هدف اللقاء للزمالك في الدقيقة "47" عن طريق أشرف بن شرقي.

لم يكن أداء الزمالك مقنعا بشكل كبير خلال الشوط الأول، ولم يساعده كثيرا أرضية الملعب، الذي لم يعتاد عليه لاعبو الزمالك في مبارياتهم المختلفة.

غاب التفاهم تماما خلال الخمس والأربعين الأولى، إذ لم يكن هناك ترابط بين الخطوط الثلاثة، لاسيما إمام عاشور الذي كان مختفيا، وطارق حامد ويوسف أوباما، لفقد الزمالك، حلقة الوصل.

والخطورة الوحيد والتحرك الإيجابي كان عن طريق ويوف أوباما، ولم يفلح بن شرقي في الاستسلام الجيد.

كان بمقدور الزمالك حسم اللقاء، ولكن الخوف من نقص الأكسجين، وقلة المخزون البدني، على مدار التسعين دقيقة، حال دون وجود شراسة هجومية، أمام فريق يتميز بالسرعات واللياقة البدنية العالية، وخشى لاعبو الزمالك من مجاراة لاعبي توسكر في سرعاتهم، حتى لايخسروا اللقاء، بإعطاء الفرصة للاعبي توسكر للسيطرة على وسط الملعب، وشن هجمتات خطيرة على مرمى أبو جبل.

غابت شخصية زيزو وبن شرقي، نتيجة الابتعاد عن المباريات الرسمية، فظهر الزمالك بعيدا عن مستواه الهجومي المعروف عنه.

وأهدر الزمالك فرصة التقدم في نهاية الشوط الأول، عندما أخفق أشرف بن شرقي، في التسجيل وهو مواجه للمرمىن لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

اختلف أداء الزمالك كلية في الشوط الثاني، وبدأ يكشر عن أنيابه، ويظهر قدراته العالية، ووضح الانسجام بين خطوطه الذي كان مفقودا في الشوط الأول، لينجح بالفعل من خلال السيطرة، في تسجيل الهدف الأول عن طري الخطير بن شرقي، فيما رفض القائم، زيادة غلة الأهداف للفارس الأبيض.

عاد بن شرقي لمستواه الطبيعي في الشوط الثاني، لتعود إليه ذاكرة التسجيل، ونجح بالفعل في وضع فريقه في المقدمة، في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني، بناء على تعليمات الفرنسي، كارتيرون الذي أعاد شحن بطاريات لاعبيه، وشد عليه بضرورة الضغط على لاعبي توسكر، والتحول الهجومي السريع، من أجل إنهاء المغامرة الكينية قبل العودة للقاهرة.

دخل الزمالك اللقاء، بتشكيلة مثالية في حراسة المرمى، محمد أبو جبل، وأمامه كل من أحمد فتوح - محمود حمدي "الونش"، ومحمود علاء، وحمزة المثلوثي، وطارق حامد، وإمام عاشور، وأحمد سيد "زيزو" - ويوسف أوباما , وأشرف بن شرقي، وسيف الدين الجزيري.

الظهور الهجومي الأول كان من نصيب الزمالك، بتسديدة قوية عن طريق إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.

أول ظهور لفريق توسكر الكيني بتسديدة من جاكسون ماشاريا، من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

يواصل الفريق الكيني سيطرته، وتسديدة من جاكسون ماشاريا من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

كاد فريق توسكر يتقدم بالهدف الأول عن طريق ركلة حرة، نفذت بطعرضية، داخل منطقة الجزاء قابلها ابراهيم جوشوا برأسية مرت بجوار القائم الأيسر، للحارس أبو جبل.

يرفض الزمالك فرصة التقدم، وإنهاء الشوط الأول بهدف نظيف، في أخطر فرص اللقاء، بانطلاقة رائعة من يوسف أوباما  الذي مر بشكل رائع يمين منطقة الجزاء ثم أرسل كرة عرضية أرضية لأشرف بنشرقي المنفرد بالمرمى من على حدود منطقة الست ياردات، ولكنه سدد الكرة بغرابة فأمسك بها الحارس بسهولة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

دخل الزمالك الشوط الثاني، بانتفاضة كبيرة، في محاولة لإنهاء مغامرة الفريق الكيني، وكانت البداية، بكرة خطيرة، وبكرة عرضية من أشرف بنشرقي من جهة اليسار قابلها إمام عاشور بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ردت من القائم الأيسر.

كان الزمالك على موعد مع الهدف الأول في الدقيقة "47"، عن طريق الخطير، أشرف بنشرقي مر بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الست ياردات سكنت أعلى يسار المرمى، ليتقد الزمالك بهدف دون رد.

شهد ت الدقيقة "64" هدفا ملغيا لصالح فريق الزمالك بداعي التسلل على محمود حمدي الونش.

يواصل الزمالك سيطرته، عن طريق تسديدة قوية من زيزو من يمين منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

يضغط لاعبو فريق توسكر في محاولة لإدراك هدف التعادل يقابلها تمركز دفاعي جيد للغاية من لاعبي فريق الزمالك، من أجل الحفاظ على الفوز المهم قبل لقاء العودة.

يرفض يوسف أوباما فرصة إنهاء المباراة بالهدف الثاني عن طريق، انفراد تام بالمرمى، ولكنه سدد كرة أبعدها الحارس ثم ردت في يد أوباما احتسبت لمسة يد.

يظهر الفهد الأسود، "شيكابالا" بتسديدة من يسار منطقة الجزاء أبعدها الحارس من أسفل يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار، لينتهي اللقاء، بهدف دون رد، ويسهل الزمالك مهمته بشكل كبير في لقاء العودة.

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة