اقتصاد

بعد إثارة الرئيس السيسي للقضية اليوم.. كيف تتأكد من عدم انتحال اسمك لإصدار بطاقة تموين في 6 خطوات؟

16-10-2021 | 17:09
بعد إثارة الرئيس السيسي للقضية اليوم كيف تتأكد من عدم انتحال اسمك لإصدار بطاقة تموين في  خطوات؟بطاقات التموين
فاطمة منصور

أثارت تصريحات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم في تعليقه على  ما أثاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوجود بطاقة تموين باسمه في المنيا وتستخدم في صرف المقررات التموينية تساؤلات كثيرة عن كيفية التأكد من وجود بطاقات أخرى تستخدم باسم المشاهير والشخصيات العامة.

وأكد الوزير في تصريحاته الصحفية اليوم أنه من ضمن إيجابيات التحول الرقمي الذي تشهده مصر أنه مكن الدولة من حذف غير المستحقين ووصول الدعم لمستحقيه فقط، علما بأن مافيا التلاعب بالبطاقات التموينية تتلاعب بأسماء عدد كبير من المشاهير، كان من بينهم الرئيس السيسي، رغم أنه من المعروف أن ضباط الجيش لا تصدر لهم بطاقات تموينية، كما وجد عدد من البطاقات لا تستحق الدعم  وأشخاص متوفين، وتم التعامل معها، لذلك نحن نقوم بمطابقة كافة البيانات المقدمة إلينا حاليًا من 3 جهات، هي مركز نظم المعلومات والرقابة الإدارية والإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات.

وتابع أنه وجد أكثر من بطاقة تموينية باسمه شخصيًا، تصرف المقررات في 3 محافظات مختلفة، وتم التعامل قانونا مع من قام بذلك.

وللتأكد من إدراج الاسم بالمنظومة أو لا يمكن الدخول على موقع «بوابة مصر الرقمية» وموقع «دعم مصر».

 وطريقة الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي:

- الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية، أو موقع دعم مصر التابع للوزارة مباشرًة.

- الضغط على «خدمات تموينية للمواطنين»، لتظهر قائمة بها عدد من الخدمات ليختار المستخدم «بدل تالف وفاقد» وبعدها يقوم باختيار «استعلام بدل فاقد وتالف» أو «تقديم بدل فاقد وتالف» إذا رغب في طلب الاستخراج.

- ستظهر صفحة البيانات وعلى المستعلم إدخالها لتقديم الطلب، وهي رقم البطاقة التموينية، والمحافظة التابع لها، ثم الضغط على «دخول»، ثم إدخال كل البيانات المطلوبة، لإتمام الطلب وظهور المعلومات الخاصة بالبطاقة الجديدة.

-  بعد ذلك يضغط على «سجل موبايلك»، ثم يضغط على «بطاقة تموينية نشطة»، ثم الضغط على «أوافق» إقرارًا بصحة البيانات المدونة، وسيُطلب من المستخدم إدخال رقم البطاقة التموينية، ثم يحدد المحافظة التابع لها، ويضغط على «دخول».

- ستفتح صفحة بيانات المستخدم، ليقوم بإدخالها جميعًا، ثم يضغط على «عرض».

- ستظهر كل تفاصيل البطاقة التموينية للمستخدم، ومن ضمنها عدد الأفراد المسجلين بالبطاقة الخاصة بالمواطن صاحب البطاقة الأساسية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة