عرب وعالم

صندوق النقد: التوقعات الاقتصادية للهند لا تزال "غامضة" بسبب التأثير السلبي لكورونا

16-10-2021 | 16:34
صندوق النقد التوقعات الاقتصادية للهند لا تزال  غامضة  بسبب التأثير السلبي لكوروناكورونا في الهند
أ ش أ

كشف صندوق النقد الدولي، اليوم السبت، عن أن التوقعات الاقتصادية للهند لا تزال "غامضة" بسبب حالة عدم اليقين المرتبطة بفيروس كورونا، مما يعزز من مخاطر الصعود والهبوط.

وأضاف الصندوق، في تقرير "مشاورات المادة الرابعة لعام 2021"، أن التأثير السلبي المستمر لفيروس كورونا على الاستثمار ومحركات النمو الأخرى يمكن أن يطيل الانتعاش الاقتصادي على المدى المتوسط، متوقعا أن يسجل النمو الاقتصادي للهند 9.5 % خلال السنة المالية 2021-2022 و 8.5 % في 2022-2023 فيما يبلغ معدل التضخم الرئيسي 5.6 % خلال العام المالي الحالي وسط ضغوط ارتفاع الأسعار.

وفيما يتعلق بمعالجة الحكومة الهندية للوباء ، وصف الصندوق إجراءات الحكومة بأنها كانت "سريعة وكبيرة"، قائلا إن الهند استمرت في تعزيز إصلاحات هيكلية بما في ذلك خطة الخصخصة بالإضافة إلى "الدعم المالي، بما في ذلك زيادة الدعم للفئات الضعيفة، ومرونة السياسة النقدية، وتوفير السيولة".
وأكد الصندوق أن التنفيذ الناجح للإصلاحات الهيكلية واسعة النطاق المعلنة يمكن أن يزيد من إمكانات النمو في الهند. وأوضح أنه بينما تستفيد الهند من التركيبة السكانية، فإن تعطيل حركة التعليم والتدريب بسبب الوباء يمكن أن يؤثر على التحسينات في رأس المال البشري.
في الوقت نفسه، أكد التقرير أن التعافي يمكن أن يكون أسرع من المتوقع، بفضل الإسراع في حملة التطعيم والعلاجات التي من شأنها أن تساعد في احتواء انتشار الوباء والحد من تأثير الوباء.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة