أخبار

عضو بالنواب: مشروعات الإسكان البديل إنجاز جديد في طريق القضاء على المناطق غير الآمنة

16-10-2021 | 16:18
عضو بالنواب مشروعات الإسكان البديل إنجاز جديد في طريق القضاء على المناطق غير الآمنةالنائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب
Advertisements
محمد على السيد

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مجموعة من مشروعات الإسكان بديل للمناطق غير الآمنة، خطوة جديدة في طريق إنجازات التنمية العمرانية التي تستهدفها الدولة المصرية.

وقال النائب، في تصريحات صحفية له اليوم: إن ما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في قطاع الإسكان يدعو للفخر، لاسيما وأن تلك المشروعات تستهدف في المقام الأول توفير مساكن آمنة وحضارية لجميع ساكني المناطق غير الآمنة.

لفت إلى أن إنجازات حقيقية في هذا الملف، بما يساهم في القضاء على المناطق غير الآمنة خلال الفترة المقبلة، بعد أن كانت تمثل قنبلة موقوتة تهدد الدولة في الفترة السابقة.

تابع عضو مجلس النواب: تلك المشروعات العمرانية الجديدة تعد من أولويات حقوق الإنسان،  ما تتمسك به الدولة، مشيدا بخطة رسم وصياغة الخارطة العمرانية القومية، بما يتناسب مع مساحة مصر وحضارتها وخصوصية موقعها، وذلك وفق استراتيجية شاملة  للتنمية العمرانية تشمل تأسيس وتشييد مجتمعات ومدن جديدة على الطراز الحضاري والمعماري الحديث.

أضاف النائب محمد زين الدين، أن مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة لا تستهدف توفير سكن آمن فقط، بل توفير حياه كريمة بكامل محاورها، وتوفير فرص عمل لمواجهة الآثار الاجتماعية التي كانت تنتج عن المناطق غير الآمنة.

أشاد زين الدين، بكلمة الرئيس السيسي والتي أكد فيها علي أهمية مواجهة البناء غير المخطط وكذلك الحاجة لبرنامج نظافة جيد، حيث إن حجم المخلفات التي تصدت لها الحكومة في الـ3 سنوات الماضية 2.8 مليون طن.

شدد على أهمية رفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر البناء العشوائي ومخالفة الاشتراطات التي تضعها الدولة، مشيرا إلى أن ذلك لم يتحقق إلا من خلال تضافر كافة جهود الدولة وبمعاونة المجتمع المدني.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح اليوم مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة ٦ أكتوبر.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة