أخبار

وزير التعليم العالي بـ«مؤتمر الأهرام»: الجامعات تشارك في تحقيق الهدف القومي لمشروع إنتاج الخامات الدوائية

16-10-2021 | 14:23
وزير التعليم العالي  بـ;مؤتمر الأهرام; الجامعات تشارك في تحقيق الهدف القومي لمشروع إنتاج الخامات الدوائية كلمة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
محمود سعد

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،أهمية وضع الآليات الواجب اتباعها لتطوير صناعة الدواء والارتقاء بأدائها، بما يجعل مصر مركزًا إقليميًا لها.

أشار إلى أن الجامعات والمراكز البحثية المصرية، يمكن أن تلعب دورًا أساسيًا ومحوريا في تحقيق الهدف القومي لمشروع إنتاج الخامات الدوائية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي لتلبية احتياجات سوق الدواء المصري، وتقليل أعباء استيراد المكونات من الخارج.

أضاف أن هذه الشراكة ستعمل على خلق فرص لابتكار كيماويات دوائية جديدة، لاسيما في ظل امتلاك الجامعات والمراكز البحثية للإمكانات البشرية والعلمية، بالإضافة إلى وجود شراكات بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية مع جامعات بالخارج، والتي يُمكن أن تدعم هذه النوعية من المشروعات فنيًا وتقنيا.

وشهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، افتتاح المؤتمر السنوي الثاني الذي تُنظمه مؤسسة الأهرام على مدار يومين (١٦-١٧ أكتوبر الجاري)، بعنوان: "توطين صناعة الدواء في مصر"، وذلك برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة