أخبار

في اليوم العالمي للعصا البيضاء.. «بداية أمل» تطالب بتوفير بيئة سهلة لسير ذوي الإعاقة البصرية

16-10-2021 | 13:56
في اليوم العالمي للعصا البيضاء ;بداية أمل; تطالب بتوفير بيئة سهلة لسير ذوي الإعاقة البصرية العصا البيضاء
هايدي أيمن

قدم مجلس أمناء مؤسسة بداية أمل للتنمية والخدمات، برئاسة أمل النوبي، التهنئة لجموع الأشخاص من ذوي الإعاقة في مصر بشكل عام، والأشخاص من المكفوفين ضعاف البصر بشكل خاص،  بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام، ويهدف إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك.

قالت أمل النوبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بداية أمل للتنمية والخدمات، إن تخصيص يوم عالمي للعصا البيضاء هدفه نشر الوعي بحقوق المكفوفين، وفرصة لمناقشة أوجه القضاء على العزل الاجتماعي الذي يتعرضون له، وخطوة للتأكيد على أهمية استخدام العصا البيضاء في حياة المكفوفين.

وطالبت أمل النوبي  في مناسبة اليوم العالمي للعصا الالبيضاء  بالكثير من الجهود من الجهات المعنية بالدولة بضرورة توفير البيئة التي تتيح للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية أن يسيروا فيها ، والقضاء على المشكلات التي يواجهونها.

وقال المستشار عاصم الأنصاري ، المستشار القانوني لمؤسسة بداية أمل للتنمية والخدمات ، أن فكرة الاحتفال ببعض الأمور التي تخص الأشخاص من ذوي الإعاقة بشكل عام هو تأكيد على أدوارهم الحقيقية في المجتمع ، وأنهم جزء أصيل منه ، وفيما يخص الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية ، فإن فكرة الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء تأكيد على دعم حقوق المكفوفين وضعاف البصر.

الجدير بالذكر أن مؤسسه بداية أمل ، مشهرة برقم 11126 لسنة 2020 ويترأس مجلس الأمناء أمل النوبي ، وهي واحدة من الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتعمل مستشار مالي في خدمات الجمعيات الأهلية ، كما تعمل المؤسسة في رعاية الفئات الخاصة ، وتقديم المساعدات الاجتماعية والدفاع الاجتماعي وغيرها من الأنشطة

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة